مباراة تاريخيّة قدمها نادي ليفربول الانكليزي على أرضية ميدان خصمه الأزلي مانشستر يونايتد في «أولد ترافورد»، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم. خمسة أهداف دون رد كانت بمثابة الزلزال الذي ضرب مدينة مانشستر، والفضيحة الكبيرة التي يمكن أن تجعل مدرب اليونايتد النرويجي اولي غونار سولشاير لا يكمل أياماً قليلة على رأس العارضة الفنية لفريق شمال بريطانيا.سيطر ليفربول طولاً وعرضاً على المباراة، دون ان يتمكن نجم مانشستر، البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملاءه من القيام بأي رد فعل، ليؤكد «الريدز» تفوقهم تحت قيادة المدرب الالماني يورغن كلوب. وبهذا الفوز الكبير أكد ليفربول استمرار مرحلة «السقوط الحر» التي يعيشها مانشستر يونايتد منذ رحيل المدرب التاريخي للفريق، السير أليكس فيرغسون في العام 2013، مقابل مرحلة الازدهار الكبير التي يعيشها ليفربول، والتي توجها الموسم قبل الماضي بالفوز بالدوري المحلي بعد 30 سنة من الغياب، وفوزه قبلها بعام أيضاً بدوري أبطال أوروبا.
كان لنجم ليفربول المصري محمد صلاح حصة الأسد في الامسية الكبيرة في مانشستر، حيث نجح «أبو مكة» بتسجيل «هاتريك» تاريخي في شباك «الشياطين الحمر» وعلى ارضية ملعبهم، ليصبح بذلك أول لاعب على الإطلاق في تاريخ الـ«برميرليغ» يسجل «هاتريك» في ملعب «أولد ترافورد»، وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية خارج الديار ضد مانشستر يونايتد.
سجل ليفربول 4 أهداف في الشوط الاول من المباراة، جاءت عبر الغيني نابي كيتا في الدقيقة الخامسة، وأضاف البرتغالي ديوغو جوتا الثاني عند الدقيقة الثالثة عشرة)، قبل أن يحقق صلاح ثلاثيته في الدقائق (38، 45+5 و50). وفي بداية الشوط الثاني سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً لأصحاب الأرض الا ان حكم المباراة ألغاه بعد العودة الى تقنية الفيديو «الفار». فشل رونالدو بتحقيق اي رد فعل إيجابي لإنقاذ فريقه من «الإذلال» الذي تعرض له، جعله مرة جديدة يتلقى إنتقادات كبيرة، خاصة انه صرح قبل اللقاء انه ينوي «إسكات جميع الأفواه التي انتقدته خلال الايام الماضية».
وعند الدقيقة 60 من عمر المباراة تعرض اليونايتد ومدربه سولشاير لضربة كبيرة، بعد طرد متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا بعد دخوله بربع ساعة فقط، اثر تدخل عنيف جداً على الغيني نابي كايتا، ليكمل فريقه اللقاء في النصف ساعة الأخيرة بعشرة لاعبين. ولم تنجح تبديلات سولشاير بخلق أي فرصة للفريق حين دفع بالأوروغواياني إيدينسون كافاني ودالوت في الشوط الثاني من المباراة. وكان لافتا تلقي اليونايتد ايضاً 6 بطاقات صفراء هي لكل من لوك شو ورونالدو وبرونو فيرنانديز وهاري ماغواير وآرون فان بيساكا.
مباراة كارثية بكل المقاييس لليونايتد، ورائعة بكل المقاييس لليفربول الذي سيأخذ منها جرعة معنوية كبيرة جداً، تجعله ربما يحقق نتائج ايجابية في الدوري المحلي ودوري ابطال أوروبا.