أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم تأجيل مباراة بايرن ميونيخ مع بريمر ايس من الدرجة الخامسة في الدور الأول من مسابقة الكأس المحلية المقررة بعد غدٍ الجمعة بعد اكتشاف ثلاث حالات إيجابية بفيروس كورونا في صفوف الثاني. ويتعين على اللاعبين الثلاثة الخضوع لحجر صحي على مدى 14 يوماً.

وقال رئيس نادي بريمر بيتر فارنيكي الذي يعمل في القطاع الصحي في مسقط رأسه «إن صحة لاعبي فريقنا ولاعبي الفرق المنافسة أساسية بالنسبة إلينا، وبالتالي نعتبر أن حجر لاعبينا هو أمر صحيح وضروري».
ويوجد في صفوف بايرن ميونيخ أحد المصابين بكوفيد-19 أيضاً وهو لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو بعدما جاءت نتيجته إيجابية الأسبوع الماضي.
في المقابل، يحوم الشك حول إقامة مباراة بوروسيا دورتموند بطل الكأس الموسم الماضي مع فيهين فيسبادن من الدرجة الثالثة، إذ أوقف الأول تدريبات فريقه اليوم الثلاثاء بعدما تبيّن بأن لاعبيه يوليان براندت والبلجيكي توما مونييه مصابان بفيروس كورونا، فعمد إلى إخضاع الثنائي للحجر الصحي.
وقال دورتموند في بيان «نحن على تواصل دائم مع الهيئات الصحية، وقمنا بتشديد إجراءاتنا الاحتياطية».
ويأتي ظهور هذه الحالات في صفوف الأندية قبل 10 أيام من انطلاق منافسات الدوري لموسم 2021-2022 بالمباراة الافتتاحية بين بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشنغلادباخ.