شهدت مباراة ​فرنسا​ وألمانيا، أمس، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس الأمم الأوروبية، حادثة غريبة بعد هبوط محتجّ بمظلة على أرض ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ.
وقفز المحتج بالمظلة التي كُتب عليها «غرين بيس»، في إشارة إلى مجموعة «السلام الأخضر» المدافعة عن البيئة، إلى الملعب، ما أدى إلى تأخير انطلاق المباراة لفترة وجيزة.

وكان المحتج قد كتب على مظلته الهوائية «أوقفوا البنزين»، لكنه اصطدم بكابلات التلفزيون فوق أحد مدرجات الجماهير، ما أحدث خللاً في توازنه، ليصطدم بعدد من المشجعين، قبل أن يهبط في نهاية المطاف على أرض الملعب.

على أثر ذلك، نقلت السلطات الألمانية المشجعين الذين تعرّضوا للإصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووصف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المحاولة بـ«المتهورة»، مؤكداً أنها «كادت أن تتسبب في عواقب وخيمة للغاية بالنسبة إلى عدد كبير من الأشخاص الذين يحضرون المباراة، والذين تم نقل بعضهم إلى المستشفى».

وتابع الاتحاد قائلاً: «يلتزم يويفا وشركاؤه التزاماً تاماً باستدامة بطولة أوروبا 2020، وتم تنفيذ العديد من المبادرات لتعويض انبعاثات الكربون».

وأتت الخطوة احتجاجاً ضد شركة «فولكس فاغن» الألمانية لصناعة السيارات، إحدى رعاة بطولة أوروبا، حسبما أوضحت «غرين بيس» في تغريدة على تويتر.

وقالت المجموعة: «نتيجة لخطأ فني، أسفر هبوط اضطراري عن تعريض شخص للخطر وإصابته، نتمنى أن يكون الجميع بخير»، بعدما كانت قد قالت في تغريدة سابقة: «الاحتجاج لم يقصد تعطيل المباراة أو التسبب بإصابة الجماهير».






اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا