تملك أندية أتالانتا وميلان ونابولي فرصة تعزيز حظوظها في حجز البطاقات الثلاث المتبقية للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما تخوض غمار المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم منتصف الأسبوع، فيما يواجه يوفنتوس المهيمن على اللقب في المواسم التسعة الأخيرة، خطر الغياب عن المسابقة القارية العريقة. وتخوض أندية أتالانتا وميلان ونابولي اختبارات سهلة على الورق، لأنها تواجه أندية في الثلث الأخير من الترتيب، لكنها محفوفة بالمخاطر كون أطرافها تصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى. ويحتل أتالانتا المركز الثاني برصيد 72 نقطة بفارق الأهداف عن ميلان الثالث، وبفارق نقطتين أمام نابولي الرابع والذي يتقدم بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس الخامس.ويلعب أتالانتا مع ضيفه بينيفينتو صاحب المركز الثامن عشر (غداً الأربعاء 21:45 بتوقيت بيروت)، آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، ويحل ميلان ضيفاً على تورينو الخامس عشر في ذات اليوم والتوقيت، فيما يفتتح نابولي المرحلة باستضافة أودينيزي الحادي عشر اليوم الساعة (21:45).
ويعوّل أتالانتا على قوّته الهجومية الضاربة والأفضل في الدوري حتى الآن برصيد 84 هدفاً بينها خماسية الفوز على المضيف بارما (5-2) الأحد، لتأمين بطاقته قبل القمة الحاسمة ضد ضيفه ميلان في المرحلة الأخيرة في 23 أيار/ مايو الحالي وقبل لقائه مع يوفنتوس في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 19 الحالي.
ويحل أتالانتا ضيفاً على جنوى السبت المقبل قبل مباراتيه أمام يوفنتوس وميلان. وحقق أتالانتا الفوز سبع مرات في مبارياته التسع الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الهزيمة، بينها الانتصار على يوفنتوس (1-صفر) في المرحلة الحادية والثلاثين.
ومن جهته يطمح ميلان إلى الثنائية عبر الفوز على القطب الثاني تورينو الأربعاء، وذلك بعدما أطاح بالقطب الأول للمدينة، وهو غريمه يوفنتوس، بثلاثية نظيفة يوم الأحد.
وعلى غرار أتالانتا، يمنّي ميلان النفس بحسم بطاقته إلى المسابقة القارية قبل لقائه مع ممثل برغامو «أتالانتا» في المرحلة الأخيرة، على أمل تعثّر يوفنتوس أمام إنتر ميلانو السبت المقبل في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة. وخطا ميلان الذي تصدر الدوري لمراحل عدة هذا الموسم واحتل الوصافة كذلك، خطوة كبيرة للوجود بين الأربعة الأوائل بفوزه الساحق على يوفنتوس، وهو يعتمد على المعنويات العالية للاعبيه للفوز على تورينو ومن بعده ضيفه كالياري الأحد المقبل لتأمين مشاركته في دوري الأبطال.
ووحده نابولي تبقى له مباريات في المتناول بعيداً عن المواجهات القوية والمباشرة مع المنافسين على البطاقات القارية. فبعد استضافته لاودينيزي، سيحل ضيفاً على فيورنتينا الثالث عشر، قبل أن يختم الموسم باستضافة هيلاس فيرونا العاشر. وسيحاول رجال المدرب جينارو غاتوزو زيادة الضغط على يوفنتوس اليوم الثلاثاء من خلال توسيع الفارق بينهما إلى أربع نقاط. ويدرك يوفنتوس جيداً أن الخطأ ممنوع أمام ساسوولو غداً الأربعاء في حال أراد الإبقاء على آماله الضئيلة في إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار، كونه تنتظره قمة نارية في المرحلة المقبلة أمام غريمه إنتر ميلانو المتوج باللقب الأول منذ 2010.
ولم يعد فريق «السيدة العجوز» يملك مصيره بين يديه بشأن الوجود في المسابقة القارية الأم والتي تعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صيف 2018 من أجل الظفر بها للمرة الثالثة في تاريخه. وبات يوفنتوس مطالبا بالفوز في مبارياته الثلاث المتبقية وانتظار عثرة أحد الثلاثي أتالانتا وميلان ونابولي ليحجز مقعده في دوري الأبطال.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا