حدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" أمس الخميس مواعيد مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، حيث يلعب ذهاباً ريال مدريد الإسباني مع ضيفه تشلسي الانكليزي في الـ27 من نيسان/أبريل الحالي، وباريس سان جرمان الفرنسي مع مانشستر سيتي الانكليزي في الـ28 منه.

وكان الاتحاد الاوروبي أكّد في الـ19 من آذار/مارس الماضي، خلال سحب قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي، أنه سيحدّد موعد مباريات دور الأربعة منتصف الشهر الحالي.
وخدمت المواعيد الجديدة فريقي ريال مدريد وتشلسي، لكونهما سيلتقيان مرتين في مدى ثمانية أيام، فيما سيتواجه سان جرمان وسيتي في مدى ستة أيام.
ويفتتح ريال مدريد وتشلسي الدور نصف النهائي في مواجهتهما على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في العاصمة مدريد في الـ27 من الحالي، ويلعب سان جرمان مع مانشستر سيتي في اليوم التالي على ملعب بارك دي برانس. ويبدأ مانشستر سيتي وباريس سان جرمان إياب دور الاربعة في الرابع من أيار/ مايو على ملعب الاتحاد في مانشستر، فيما يختتمه تشلسي والنادي الملكي على ملعب ستامفورد بريدج في الخامس من الشهر ذاته.
ويأمل سان جرمان تفادي سيناريو مواجهته لمانشستر سيتي في ربع نهائي نسخة 2015-2016 عندما فشل، بقيادة مدربه لوران بلان، في مواصلة مشواره في المسابقة القارية العريقة (2-2 وصفر-1)، فيما بلغ الفريق الانكليزي نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني، قبل أن يخرج على يد النادي الملكي الذي توّج باللقب لاحقاً في أول ألقابه الثلاثة المتتالية مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان. ويسعى سان جرمان الى بلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان خسر نهائي النسخة الأخيرة امام بايرن ميونيخ الالماني، فيما يطمح سيتي الى النهائي الاول في تاريخه.
وعلى غرار سان جرمان، يأمل مدربه السابق، الالماني توماس توخل، بلوغ النهائي الثاني على التوالي في المسابقة، فيما يرصد زيدان والنادي الملكي النهائي الرابع في ستة مواسم.
وتقام المباراة النهائية في الـ29 من أيار/مايو المقبل، على الملعب الأولمبي "أتاتورك" في إسطنبول.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا