فضّل اليافع جمال موسيالا، لاعب وسط بايرن ميونيخ بطل أوروبا، تمثيل منتخب ألمانيا بدلاً من إنكلترا، بعد أن أصبح أصغر لاعب يسجل لفريقه الألماني في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وقبل ثلاثة أيام من بلوغه الثامنة عشرة، سجّل موسيالا مع الفريق البافاري خلال فوز فريقه على أرض لاتسيو الإيطالي 4-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وُلد موسيالا في شتوتغارت لوالدة ألمانية ووالد بريطاني-نيجيري، ويستحوذ على الجنسيتَين الألمانية والإنكليزية، بعد انتقاله بعمر السابعة مع عائلته إلى لندن.
انضم إلى أكاديمية تشلسي قبل الانتقال منذ سنتين إلى بايرن ميونيخ، واستهلّ مشواره مع منتخب إنكلترا دون 21 عاماً في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لكنه فضّل حمل ألوان منتخب ألمانيا.
وقال للناقل الألماني «آ أر دي»: «في النهاية، فضّلت الاستماع إلى مشاعري وأشعر بأن هذا القرار صحيح 100%». وتابع «لدي قلب لألمانيا وقلب لإنكلترا. سيستمر الاثنان بالخفقان»، وأردف «وُلدت في ألمانيا وهناك بدأت ممارسة كرة القدم، لكني نشأت في إنكلترا ولديّ العديد من الأصدقاء هناك»، مضيفاً «فكّرت كثيراً بهذا الأمر، لم يكن قراراً سهلاً».
وحلّ موسيالا بدلاً من توماس مولر الغائب عن بايرن بعد إصابته بكوفيد-19.

يستحوذ اليافع جمال موسيالا على الجنسيّتَين الألمانية والإنكليزية


وفيما سيبلغ الثامنة عشرة في 26 الجاري، سيوقّع لاعب الوسط الهجومي مبدئياً لخمس سنوات مع بايرن.
وتشير تقارير إلى رغبة المدرب يواكيم لوف باستدعاء موسيالا إلى التشكيلة المقبلة لمنتخب «ناسيونال مانشافت».
وقبل أسبوعين، قال مدير المنتخب أوليفر بيرهوف إنه خاض محادثة «جيدة جداً» مع موسيالا لإقناعه بحمل ألوان ألمانيا.
وإضافة إلى حمله ألوان الفئات العمرية لإنكلترا في 22 مباراة بين 2016 و2021، شارك موسيالا أيضاً مع منتخب ألمانيا تحت 16 سنة في 2018. قال لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا وزميله في بايرن لشبكة «سكاي»: «لا أعتقد أنه يجب أن ننتظر أكثر. سأكون سعيداً بالطبع إذا لعبنا سوياً مع منتخب ألمانيا».
أما مدربه هانزي فليك، فقال عنه الثلاثاء بعد أدائه الجيد ضد لاتسيو: «هو واثق جداً مع الكرة ويمكنه اللعب جيداً بين الخطوط». وتابع فليك عن اللاعب الذي سجل 3 أهداف في 16 مباراة في الدوري «لديه عين ثاقبة وشعور جيد لاختيار الفراغات المناسبة».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا