قرّر مدرب نادي برشلونة رونالد كومان إراحة لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي مجدّداً خلال مواجهة فيرينتسفاروش اليوم ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، بحسب ما أعلن الهولندي في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء. وقال كومان: «هذا ليس بالأمر المعتاد، لكن في روزنامة الموسم الحالي، استراح ليو لمرتين، في كييف (ضد دينامو الأسبوع الماضي في المباراة التي فاز فيها برشلونة 4-0 وضمن تأهّله إلى دور الـ16)، وغداً (اليوم الأربعاء)». وتابع «لقد ضمنّا التأهل، وهذا ما أثر على قراري بإعطاء فرصة للاعبين آخرين، وأيضاً لأن مباراة السبت (ضد قادش الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى في إسبانيا) مهمة لمسارنا في الدوري». واختار كومان أن يريح أيضاً الحارس الألماني مارك أندريه تير-شتيغن، والمهاجم البرازيلي فيليبي كوتينيو.

وأضاف الهولندي الذي تسلّم زمام التدريب في برشلونة في آب/ أغسطس الماضي أنه «في ما تبقى من الموسم، لن يتمكّن ميسي من التنفّس لأننا سنضطر للعب مباريات الدوري، والكأس السوبر الإسبانية وكأس الملك». وأوضح في ما يتعلق بمستوى «البرغوث» أنه «ربما واجه بعض الصعوبات في بداية الموسم، ولن يكون موسماً يسجل فيه 30 هدفاً. لكنه يعمل بشكل جيد، ويظل لاعباً مهماً وحاسماً للغاية في هجومنا».
وطالب المدرب الهولندي القيّمين على «الليغا» بسحب البطاقة الصفراء التي تلقاها ميسي (33 عاماً) الأحد ضد أوساسونا حين خلع قميص برشلونة لإظهار قميص مواطنه الأسطورة دييغو مارادونا مع «نيولز أولد بويز» تكريماً للاعب التاريخي الذي توفي الأربعاء الماضي عن 60 عاماً.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا