حصل القيّمون على الدوري الإنكليزي الممتاز على وثيقة قانونية، ترسم علامات استفهام جديدة حول ما إذا كان يجب إعادة النظر في السماح لصندوق الاستثمار السعودي بالاستحواذ على نادي نيوكاسل، بحسب صحيفة The Guardian.
وأفادت الصحيفة أن محامي الدوري الإنكليزي يراجعون مستندات، حصلوا عليها في الـ24 ساعة الماضية، تؤكد وجود علاقة قوية متينة بين الحكومة السعودية وقناة BeoutQ التي تسمح بمشاهدة نشاطات رياضية متعددة، مثل الكرة الإنكليزية ويمبلدون، بشكل غير قانوني.

من المرجّح أن يساهم هذا الدليل الجديد في صدّ محاولة الطرف السعودي بالاستحواذ على النادي الإنكليزي مقابل 342.18 مليون يورو، حتى لو جرى إتمام الاتفاق بين الصندوق ومالك النادي مايل آشلي.

كانت السعودية قد نفت علاقتها بقناة BeoutQ، وادّعت أن الأخيرة نشأت في كوبا وكولومبيا، إلا المفوضية الأوروبية انتقدت عدم قدرة المملكة على إيقاف بثّ القناة على الأراضي السعودية.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقّع أن تقوم البطولات القارية والعالمية التي تبثّها القناة، بطريقة غير شرعية، أبرزها الدوري الإنكليزي والدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، باتخاذ إجراء قانوني يجبر السعودية على إغلاق القناة.

تابع صفحة «الأخبار» - رياضة على فايسبوك