أكّد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أنّ الموسم الحالي من مسابقة الليغا لن يُلغى بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى الموعد المحتمل لعودة بطولة الدوري.

وتوقّفت منافسات الدوري الإسباني إثر انتشار فيروس كورونا في البلاد، وأقرّ الاتحاد المحلي بأنّ المباريات لن تُلعب إلا إذا أصبح الوضع آمناً، وسمحت وزارة الصحة بذلك.

وقال تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة «آس» الإسبانية: «نحن ندرس فكرة استئناف مسابقاتنا المحلية مرة أخرى في إسبانيا ودول أخرى في 29 أيار/ مايو أو 6 حزيران/ يونيو».

وأضاف: «كما ندرس أيضاً بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عودة المنافسة الأوروبية يوم 28 حزيران/ يونيو القادم».

وواصل تيباس: «لا نريد أن نتجاوز شهر آب/ أغسطس، فهذا يعني أنّه سيؤثّر على جدول الموسم القادم بلا شكّ، وهذا ما نريده بالطبع».

وفي ما يخصّ خيار إلغاء الموسم، تابع: «لم يتمّ طرح هذا الخيار على الإطلاق في الوقت الحالي، إنّها فرضية لا نفكر فيها، نريد أن ننهي الموسم بأيّ شكل، ربما خلف أبواب مغلقة».

وعن عقود اللاعبين، قال: «سيكون من الضروري تعديل العقود بين اللاعبين وأنديتهم ممّن تنتهي عقودهم في 30 حزيران/ يونيو المقبل، كذلك من يلعبون بنظام الإعارة، أعتقد أنّ اللاعبين سيوافقون على الأمر».

وختم حديثه بالتعليق على قرار تخفيض رواتب اللاعبين: «إنّه من المستحيل التوصّل إلى اتفاق جماعي مع اللاعبين بشأن ذلك، واعتقد بأن كل نادٍ سيصل إلى حلّ مع لاعبيه».