أكّد رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا تصميمه على إكمال الموسم الكروي في دوري الدرجة الأولى وحتى لو انتهى في آب/أغسطس.


وقال غرافينا في تصريح لإذاعة «مارتي»: «سنقوم بكل ما في وسعنا لإنهاء الدوريات، واذا اضطرينا سنطلب من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي تمديد الفترة إلى ما بعد 30 حزيران/يونيو واللعب في تموز/يوليو وآب/ أغسطس» إذا لزم الأمر.

وأضاف: «من المبكر التفكير في تاريخ معين، لكن يتوجّب علينا أن نحافظ على تفاؤلنا ولا سيما من ناحية صحة الإيطاليين، وعلى أملنا بأن ينتهي هذا الوضع بأسرع وقت ممكن».

وكان غرافينا ردّ الأسبوع الماضي على سؤال عن تاريخ معاودة الدوري الايطالي، فأجاب: «نعمل على فرضية الانطلاق مجدداً في الثاني من أيار/مايو وإنهاء المسابقات إذا أمكن مع بداية تموز/يوليو، بحال لم نتمكن من ذلك بحلول 30 حزيران/يونيو».

وتابع: «في حال استحالة استخدام كل النّوافذ (الزمنية) المتاحة كما هو مخطّط له، سنعمد إلى تغيير صيغة المسابقات».

ونفى غرافينا إمكانية إلغاء الدوري نفياً قاطعاً أو منح اللّقب لمتصدّر الدوري (يوفنتوس)، قائلاً: «سيؤدي ذلك إلى سيناريو بغيض. سأستمرّ في رفض هذا السيناريو طالما هو ممكن».

ويعقد ممثلون عن الاتحاد الايطالي ورابطة الدوري ونقابة اللاعبين والحكومة اجتماعاً اليوم الخميس من أجل التطرّق إلى الحلول المستقبلية.