نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، قبل مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد مساءً ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.


لامبارد: تعلّمنا درساً قاسياً أمام بايرن ميونيخ
اعترف الإنكليزي فرانك لامبارد، مدرّب تشيلسي، بأنّ نادي بايرن ميونيخ لقّن لاعبي تشيلسي درساً قاسياً بالفوز عليه بثلاثية نظيفة على ملعب «ستامفورد بريدج» أمس، خلال جولة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال لامبارد، في مؤتمر صحافي عقب المباراة: «نعم، هذا هو مستوى البايرن، لم نشعر بالراحة مع الكرة، وهذا هو الإحباط الأكبر بالنسبة إلينا، الدرس كان قاسياً، لكن هذه كرة القدم في دوري أبطال أوروبا».

وأضاف: «البايرن يتمتّع بجودة كبيرة في الفريق، ولا يمكننا الآن النظر إلى الوراء تجاه أي شيء، نحن نقاتل من أجل المراكز الأربعة الأولى».

وتابع: «علينا الذهاب إلى ميونيخ وإظهار الكثير من الفخر، سأواصل العمل، علينا إظهار الروح القتالية».

اختيار محمد صلاح سفيراً لمنصب إنساني
أعلنت منظمة الأمم المتحدة اختيار المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، ليكون أول سفير لـ«شبكة التواصل المدرسي الفوري» لتعليم اللاجئين، لمساعدة صغار السن من خلال توفير مادّة تعليمية ذات جودة.

وقالت المنظمة عبر موقعها الرسمي إنّ هناك برنامجاً تمّ تنظيمه سيشارك فيه مهاجم ليفربول، من خلال زيارات لبعض المدارس التي يدعمها البرنامج، وسيساعد على زيادة الوعي بضرورة وأهمية التعليم الجيد للأطفال اللاجئين، ولمزيد من الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية.

وقال صلاح في هذا الإطار: «انضممت إلى هذا البرنامج لسدّ الفجوة التعليمية بين اللاجئين ونظرائهم في نفس السن»، مشيراً إلى أنّ البرنامج يستهدف أعداداً ضخمة من صغار السن في القارة الأفريقية، وأنّه سيتمّ تنفيذه الآن في مصر.

ويليان قريب من الرحيل عن تشيلسي
أقرّ البرازيلي ويليان، لاعب تشيلسي الإنكليزي، بأنّه قد يغادر النادي في نهاية الموسم الحالي رغم استمرار المفاوضات مع «البلوز» للاتّفاق على عقد جديد.

وقال ويليان: «تشيلسي عرض التجديد لمدّة عامين، ويبدو أنّهم لن يقوموا بتغيير أي شيء خلال عملية المفاوضات».

وأضاف: «رغبتي كانت واضحة من البداية، التوقيع على عقد مدّته 3 سنوات، الوضع الآن في غاية الصعوبة ولا أعلم هل سنتفق أم لا».

وتابع: «هدفي الآن هو مواصلة العمل والتركيز على ما تبقّى من الموسم الحالي ومساعدة تشيلسي على الفوز حتى النهاية».

مانشستر سيتي يستأنف ضد عقوبة اليويفا
تقدّم نادي مانشستر سيتي بطلبٍ رسمي إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) للاستئناف على العقوبة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر قراراً بحرمان النادي الإنكليزي من المشاركات القاريّة لعامين، إلى جانب غرامة بقيمة 30 مليون يورو، بدعوى خرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

وأعلنت «كاس»، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، تسجيل طلب الاستئناف المقدّم من السيتي، مشيرةً إلى أنّه لا يمكن في الوقت الحالي الإشارة إلى موعد حسم القرار النهائي بشأن هذه القضية.

سيلفا يختار مدافع ريال مدريد لضمّه إلى السيتي
اختار الإسباني ديفيد سيلفا، لاعب مانشستر سيتي، لاعب ريال مدريد الذي يتمنّى انضمامه إلى ناديه الإنكليزي، قبيل مواجهة الفريقين مساء اليوم في دوري أبطال أوروبا.

وقال سيلفا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة: «إنّه راموس، وذلك لأنّي أعرفه جيداً منذ وقت طويل. إنه قائد وسيُفيد مانشستر سيتي كثيراً».

وردّاً على سؤال عن شعوره لعدم اللعب لصالح النادي الملكي، أجاب: «لا أشعر بالضيق لعدم اللعب لصالح ريال مدريد، فمسيرتي الكروية جيّدة، وأنا سعيد بذلك».

وكان الإسباني قريباً من الانضمام إلى ريال مدريد عندما كان يبلغ 12 عاماً، ولكن انتهى به الأمر حينها بالانضمام إلى نادي فالنسيا.

فان دايك يشيد بالصّلابة الذهنية لليفربول
رأى الهولندي فيرجيل فان دايك، قلب دفاع ليفربول، أنّ الهدوء تحت الضغط كان مفتاح سيطرة فريقه الكاسحة على الدوري المحلي هذا الموسم.

وأشاد فان دايك بالصلابة الذهنية لزملائه الذين حققوا 26 فوزاً (مع تعادل واحد) من أصل 27 مباراة في الدوري الإنكليزي هذا الموسم.

وقال الهولندي: «ألّا تكون متوتراً، هذا هو المفتاح الرئيسي. استمرّ بالتقدم، استمرّ باللعب واستمرّ بالضغط. سيعاني الخصم من مشكلة في وقت من الأوقات، إذا استمررنا في القيام بالأمر عينه».

وأضاف: «جميعنا يريد شباكاً نظيفة، جميعنا يريد ثمانية أهداف، هذا كل ما يريده لاعب كرة القدم.. لكن في الواقع فإنّك تختبر ليالي صعبة أحياناً».