نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، قبل مواجهة تشيلسي وبايرن ميونيخ ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مساءً.


فان دير فارت: أتمنى فوز ريال مدريد
قال الهولندي رافاييل فان دير فارت، لاعب ريال مدريد السّابق، إنّه لا يرى مرشحاً أوفر للفوز بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، في اللّقاء الذي سيجمعهما غداً في ملعب «سانتياغو برنابيو».

وصرّح فان دير فارت (37 عاماً) خلال مشاركته في كأس الأساطير في موسكو: «ستكون مواجهة إقصائية من الصّعب للغاية التنبؤ بنتيجتها. أتمنّى أن يفوز ريال مدريد، لكن السيتي يمتلك الكثير من الجودة».

وأضاف اللاعب السابق بصفوف أياكس أمستردام وتوتنهام أنّ الإسباني جوسيب غوارديولا «يعرف ريال مدريد بشكل جيد للغاية»، مشيراً إلى أنّ هذا يزيد من صعوبة المواجهة.

وتابع المحلل الحالي في التلفزيون الهولندي: «أعتقد أنّ كلّ فريق يمتلك نفس الحظوظ للتأهّل إلى ربع النهائي».

ويطمح السيتي للتتويج بأول لقب له في «التشامبيونزليغ»، خاصّة وأنّه قد يغيب عن المشاركة في البطولة خلال الموسمين القادمين بسبب عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

تشيلسي يخطّط للتعاقد مع إيكاردي
كشفت تقرير صحافي فرنسي أنّ نادي تشيلسي يسعى لمنافسة نادي باريس سان جيرمان على التّعاقد مع النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويلعب إيكاردي حالياً مع فريق باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة من إنتر ميلان مع إمكانية ضمّه مقابل دفع 70 مليون يورو.

ووفقاً لما ذكره موقع «le10sport» الفرنسي، فإنّ إدارة «البلوز» تدرس بشكل جدّي ضمّ إيكاردي إلى صفوف الفريق لتعزيز خط الهجوم، في ظلّ النّقص العددي الذي يعاني منه الفريق في هذا المركز مع إصابة أبراهام، وتراجع مستوى الثنائي أوليفيه جيرو وميتشي باتشوايي، واحتمالية رحيلهما في نهاية الموسم.

وكان نادي تشيلسي قد حاول التّعاقد مع مهاجم إضافي في الميركاتو الشتوي الماضي في كانون الثاني/ يناير، وارتبط بقوّة بشراء موسى ديمبيلي مهاجم ليون ولكن النادي الفرنسي رفض بيعه في منتصف الموسم.

في المقابل، فإنّ نادي باريس سان جيرمان لم يحسم موقفه بعد من الاحتفاظ بإيكاردي، رغم أنّه سيكون بحاجة إلى مهاجم جديد بنهاية الموسم الحالي مع انتهاء عقد المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني.

جورجينيو: يجب أن نبقى متماسكين أمام البايرن
قال الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي إنّه يجب على ناديه اللّعب بقوة وحماس عندما يستضيف بايرن ميونيخ بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم، مطالباً أيضاً بالتّماسك إذا لم تستمرّ الأمور كما تمّ التخطيط لها.

ولا يقدّم تشيلسي عروضاً مقنعة على أرضه هذا الموسم في الدوري الإنكليزي، إذ فاز 6 مرات في 14 مباراة في «ستامفورد بريدج»، لكنّه قدّم أحد أفضل مستوياته خلال الفوز (2-1) على توتنهام هوتسبير، يوم السبت.

وقال جورجينيو، إنّه يجب على فريقه عدم الشعور بالقلق اليوم، إذا ذهبت الأفضلية للبايرن.

وأضاف لاعب منتخب إيطاليا: «هناك مباراتان، لذا لا يجب أن نفقد تركيزنا إذا سارت أية أمور بشكل خاطئ. يجب التحلّي بالهدوء والذكاء».

كاراغر يحذّر ليفربول من بيع صلاح
يعتقد الإنكليزي جيمي كاراغر أسطورة ليفربول أنّ المصري محمد صلاح مهاجم «الريدز» لا يحظى بالتقدير الكافي من جماهير ناديه، كما دعا إدارة ليفربول إلى التّمسك بالنجم المصري وعدم السماح برحيله.

وقال كاراغر في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «أعتقد أنّ صلاح يُنظر إليه على أنّه من الطراز العالمي من قبل الجميع خارج ليفربول، لكنّه يحظى بقليل من التقدير من جانب مشجّعي النادي».

وأضاف: «منذ التّوقيع مع صلاح، ونحن نتحدّث عن أكثر من سجّل ومن صنع. أكثر ما يعجبني في صلاح أنّه لا يُصاب».

وواصل النجم الإنكليزي: «هناك أقاويل منتشرة عن حلم ليفربول بضمّ كيليان مبابي، وربما هذا ليس واقعياً، هناك حديث أيضاً عن جادون سانشو، وربما يكون هذا واقعياً».

وتابع: «لكنني أعتقد أنّه سيكون من الصعب عليهما في أول عامين ونصف في ليفربول، كسر الأرقام التي حقّقها صلاح، لهذا السبب يتعيّن على النادي أن يكون حذراً، فميسي هو الوحيد في أوروبا الذي يتفوّق على اللاعب المصري».

وختم كاراغر: «ليفربول بحاجة إلى مهاجم جديد، لأنّ صلاح ربما يشارك في أولمبياد طوكيو، ومن بعدها كأس أمم أفريقيا، لكن لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن يفكّروا في بيع صلاح».

بوغبا: ليفربول يستحقّ لقب «البريميرليغ»
يرى الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد أنّ نادي ليفربول يستحقّ التّتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

وقال بوغبا في تصريحات نقلتها شبكة «ESPN» الأميركية: «إنّهم متقدّمون على الجميع، لم يخسروا أي مباراة حتى الآن في الدوري، وضعوا يدهم على اللقب».

وواصل: «كلاعب في مانشستر يونايتد، وفي ظلّ المنافسة بيننا لا نريدهم أن يحققوا اللقب، لا نريد الفوز لأي فريق غيرنا، ولكن كعاشق لكرة القدم يجب أن نقول إنّهم يستحقّون ذلك».

وأضاف: «إنّهم في حالة أفضل من الموسم الماضي، عندما حقّقوا دوري أبطال أوروبا، ومن الموسم قبل الماضي عندما وصلوا إلى النهائي أمام ريال مدريد».