نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


روديغر: العنصرية انتصرت
أبدى الألماني أنطونيو روديغر مدافع تشيلسي استياءه بعد إعلان شرطة لندن أنّه لا توجد أي أدلة تدعم ادّعاءاته بالتعرّض لإساءة عنصرية، خلال مباراة فريقه أمام توتنهام في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وكان المدافع الألماني طرفاً في واقعة شهدت طرد سون هيونغ-مين لاعب توتنهام بعد مرور حوالى ساعة من اللّعب، أشار روديغر بعدها بلحظات إلى أنّه كان ضحية إشارة عنصرية من مدرّجات الفريق صاحب الأرض.

وقال روديغر في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «العنصرية انتصرت. وسيكون بوسع هؤلاء المذنبين العودة إلى الاستاد دائماً، وهو ما يثبت أنّهم انتصروا».

وتعرّض روديغر لصيحات الاستهجان مجدّداً من جانب بعض مشجعي توتنهام خلال المباراة التي أقيمت في «ستامفورد بريدج» السبت، خلال الجولة الـ27 من «البريميرليغ».

وأضاف: «لم تُفرض عليهم أيّ عقوبة، وفي نهاية الأمر أنا كبش الفداء. لن أستسلم ولن أتوقف عن رفع صوتي. ودائماً سأرفع صوتي لكنّي في هذا الأمر أقف وحدي».

وواصل: «هذه كارثة. لقد أصبحت أباً الخميس الماضي، وأرى أنّ المجتمع لم يتقدم كثيراً في محاربة العنصرية، ولذا فإنّ أطفالي ربما يتعرّضون للمعاناة أيضاً».

أرتيتا: أوباميانغ أهم لاعب في آرسنال
يتمنّى الإسباني مايكل أرتيتا مدرّب نادي آرسنال إقناع مهاجمه الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ بتمديد عقده لما بعد نهاية العام المقبل، رغم إدراكه برغبة العديد من الأندية الكبيرة في ضمّه.

وقال أرتيتا عقب الفوز على إيفرتون 3-2 أمس: «إنّهم محقّون تماماً في رغبتهم في ضمّه لأنّه لاعب رائع. من الصحيح بالفعل أنّ الأندية الكبيرة تريده. نتمنّى إقناعه بأنّ هذا المكان المناسب له».

وأضاف: «إنّه أهم لاعب في الفريق ولا شكّ في تأثيره. يجب أن نقنعه بالبقاء معنا».

وتابع أرتيتا: «إنّه يريد اللعب في أكبر المسابقات مع أفضل اللاعبين. يجب أن نساعده على ذلك. يجب أن يشعر بتحقيق أهدافه».

وأردف قائلاً: «أنا سعيد جداً معه. إنّه يسجل الكثير من الأهداف المهمة كما أنّه كقائد يُعدّ مثلاً يحتذى للجميع بطريقة أداء واجبه الدفاعي».

فيرنر يتحدّث عن انتقاله لليفربول
يرى الألماني تيمو فيرنر لاعب لايبزيغ أنّ أسلوب لعب ليفربول الإنكليزي يناسبه، وذلك تعليقاً على تقارير زعمت اهتمام «الريدز» بضمّ المهاجم الألماني.

وقال فيرنر في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «في العام الماضي، وقبل تمديد عقدي، كان هناك اهتمام من بايرن ميونخ بضمّي، والآن سمعت من وسائل الإعلام أنّ هناك اهتماماً من جانب ليفربول».

وواصل: «في ليفربول يوجد أحد أفضل المدربين في العالم، يورغن كلوب، إنّه ألماني مثلي».

وتابع فيرنر: «هناك العديد من الأشياء التي توحي بأنّ أسلوب ليفربول قد يكون مناسباً لي، لكنني لا أفكّر في ذلك لأنّ لديّ الكثير لأقدمه مع لايبزيغ».

وكان يوليان ناغلسمان مدرّب لايبزيغ صرّح أنّه حذّر فيرنر من الانتقال إلى ليفربول، لما قد يجده من صعوبات في التّأقلم بسبب اختلاف أسلوب اللعب.

سولشاير يشبّه فرنانديز بأسطورتَي اليونايتد
أثنى النرويجي أولي غونار سولشاير مدرّب مانشستر يونايتد على أداء لاعب وسطه الجديد البرتغالي برونو فرنانديز إثر الفوز على واتفورد أمس بثلاثية، مشبّها إيّاه باثنين من نجوم النادي السّابقين.

وقال سولشاير عقب اللقاء: «هو أسرع ممّا يبدو عليه ومتحمّس للغاية لوجوده في الفريق، وعندما جاء منح الجميع دفعة قوية في المباراة».

وأضاف: ««إنّه مزيج بين خوان فيرون وبول سكولز، نجمَي الفريق سابقاً، كنّا نحتاج إلى مثل هذه النوعية من اللاعبين، إنّه يعرف أنّه جاء من أجل اللعب، كما أنّه يقوم ببعض المخاطرة عند الاستحواذ على الكرة مثل فيرون».

وتابع النرويجي: «يقدّم أداءً خيالياً، ويظهر شخصيته، يريد الكرة طوال الوقت، ويريد التحكّم في الإيقاع، ويساعد زملاءه في الفريق».

دي بروين: خيارنا الوحيد هو الفوز على ريال مدريد
أكّد البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي على صعوبة مباراة فريقه ضد ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، موضحاً أنّه لا خيار أمام «السيتيزنز» سوى الفوز.

وقال دي بروين في تصريحات لصحيفة «تيليغراف» البريطانية: «حسناً، إذا لم نفز في مدريد فسيقول الجميع إنّنا فشلنا كما حدث في السنوات الخمس الماضية».

وأضاف: «نريد دائماً الفوز بكل شيء، لكن في بعض الأحيان يكون الخصم أفضل ولديه أداء جيد، مثل ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنكليزي».

وتابع: «ريال مدريد فاز بأكبر عدد من الألقاب في دوري أبطال أوروبا، لكنّنا نثق بأنفسنا وأسلوبنا، نحاول لعب كرة قدم هجومية والضغط عليهم، ونسعى إلى الفوز».

زياش يتمنّى تحقيق أشياء عظيمة مع تشيلسي
أكّد المغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام، أنّه يتطلّع إلى تحقيق أشياء عظيمة مع فريقه الجديد تشيلسي الإنكليزي.

وسينضمّ المهاجم المغربي، والذي كلّف تشيلسي مبلغ 40 مليون يورو، إلى الفريق اللندني مطلع تموز/ يوليو المقبل، بعد إنهاء الموسم مع فريقه الحالي أياكس.

وقال زياش في تصريحات للموقع الرسمي لنادي تشيلسي: «مسرور وفخور بأنّني وقّعت على الانضمام إلى فريق عملاق مثل تشيلسي».

وأضاف: «أنا أتطلّع إلى الموسم المقبل، وأتمنّى أن نستطيع تحقيق أشياء عظيمة معاً».