نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


ريال مدريد يخسر هازارد مجدّداً
تلقّى نادي ريال مدريد ضربةً موجعة بإعلانه اليوم الأحد أنّ لاعبه البلجيكي إدين هازارد يعاني من كسر على مستوى الكاحل الأيمن، في القدم نفسها التي اضطرّ بسبب إصابتها للابتعاد نحو ثلاثة أشهر في الفترة الأخيرة، ما سيفقده خدماته مجدّداً في فترة مفصلية من الموسم.

وتعرّض هازارد للإصابة خلال المباراة التي خسرها الريال أمس السبت بهدف نظيف أمام مضيفه ليفانتي، والتي أتت قبل أسبوع يشهد مواجهتين مرتقبتين ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، و«الكلاسيكو» الإسباني ضد برشلونة في الدوري المحلي.

وأوضح النادي الإسباني في بيانٍ له: «على إثر الفحوص التي أجريت اليوم على لاعبنا إدين هازارد من قبل الفريق الطبي لريال مدريد، تمّ تشخيص إصابته بكسر في إحدى عظام الكاحل الأيمن»، مضيفاً: «سيتواصل تقييم فترة تعافيه».

ورغم أنّ النادي الملكي لم يحدّد فترة الغياب، رجّحت تقارير صحافية إسبانية، منها صحيفة «ماركا»، ابتعاده «لغالبية ما تبقّى من الموسم».

الكشف عن حكم مباراة برشلونة ضد نابولي
وقع اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الحكم الألماني فيليكس بريش لإدارة المباراة المقررة الثلاثاء المقبل بين نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما أعلن اليويفا عن اختيار الفرنسي كليمون توربان لتولّي التحكيم في مواجهة تشيلسي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني، المقرّرة الثلاثاء المقبل أيضاً في الدور نفسه في البطولة الأوروبية.

وتُقام مباراة فريق الجنوب الإيطالي وبرشلونة على ملعب سان باولو بمدينة نابولي الإيطالية، أمّا مواجهة «البلوز» والبايرن فستُقام في ستامفورد بريدج.

راموس ينتقد الحكّام
شنّ المدافع الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد هجوماً على الأداء التحكيمي في مباراة فريقه أمس أمام ليفانتي في الدوري المحلّي، والتي انتهت بخسارة النادي الملكي بهدف نظيف، فقد على إثره صدارة جدول الترتيب لصالح برشلونة.

وقال راموس في تصريحات صحافية: «لا يروق لي الحديث عن الحكّام ولكن أحياناً يجعلونك تشكك في قراراتهم وتفكر فيها، المعايير لديهم تختلف بمرور الأيام. آخر لمسة يد لي كانت في مباراة السوبر أمام فالنسيا وتم احتسابها على أنّها ركلة جزاء، أمام ليفانتي لمست الكرة يد المدافعين مرّتين ولم يحتسب الحكم أي شيء».

وأَضاف: «سألت الحكم عمّا إذا كان لديه أي مشكلة شخصية معي، وإذا كان لديه، فليخبرني وسوف نصلح المشكلة ونحلّ الأمر. كان هذا الأمر في الدقيقة العاشرة».

وواصل: «أخرج لي البطاقة الصفراء بعد لمسة عادية، وأدركت بعدها أنّه يقصدني في المباراة وسيحاول أن يخرجني عن تركيزي في كل لمسة أقوم بها، لا أعلم لماذا، ولكنّ الأمر غير مقبول».

وتابع قائلاً: «الحكّام في السابق كانوا محترمين ويتحدّثون معنا كثيراً بأدب، ولكن في الوقت الحالي الأمور اختلفت، قادة الفرق متواجدون لمساعدة الحكم».

بارتوميو يرفض مطالب جماهير برشلونة
كشفت تقارير صحافية إسبانية عدم نيّة جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة في الاستجابة لطلبات جماهير النادي الكتالوني بتقديم استقالته والرحيل عن النادي.

وحسبما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ بارتوميو ينوي الاستمرار في منصبه حتى الانتخابات المقبلة في عام 2021.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ بارتوميو لن يستجيب لضغط أعضاء مجلس الإدارة، وجماهير برشلونة التي أطلق صافرات ورفعت قطع قماش بيضاء ضدّه خلال مباراة إيبار أمس السبت.

وأوضح التقرير أنّ بارتوميو يرى أنّ أي شخص يعمل معه ولا تعجبه السّياسة الحالية للإدارة، فإنّ بإمكانه الرحيل وستجد الإدارة أحداً يقوم بعمله حتى موعد الانتخابات القادمة.

وبحسب صحيفة «سبورت»، فإنّ بارتوميو لم يفقد ثقة مجلس إدارة النادي فقط، بل اللاعبين أيضاً، على رأسهم قائد الفريق ليونيل ميسي والمدافع الإسباني جيرارد بيكيه.