نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، قبل مواجهتَي مانشستر يونايتد وكلوب بروج، وآرسنال وأولمبياكوس ضمن منافسات دور الـ32 من الدوري الأوروبي مساءً.


غوارديولا يريد الاستمرار مع السيتي
أكّد الإسباني جوسيب غوارديولا أنّه سيبقى مدرباً لنادي مانشستر سيتي «بنسبة 100%»، رغم استبعاده عن البطولات الأوروبية لموسمين بسبب خروق خطيرة في قواعد اللعب المالي النظيف.

قال غوارديولا بعد فوز فريقه على وست هام بهدفين نظيفين أمس: «إذا لم أتعرّض للإقالة، سأبقى هنا بنسبة 100% أكثر من أي وقت مضى. أولاً لأنني أريد البقاء، هناك شيء مميز (بينه وبين النادي)، أكثر من مجرّد عقد».

وأضاف لقناة «سكاي سبورتس»: «إذا قلت سابقاً إنّي أحب النادي وأنا مرتاح هنا، لماذا أرحل؟ مهما يحصل، سأكون هنا الموسم المقبل».

وعبّر غوارديولا عن دعمه قرار ناديه بالاستئناف، بالقول: «لم ينتهِ الأمر. يعتقد النادي أنّ هذا غير عادل. عندما يعتقد أحدهم أنّه محقّ يجب أن يقاتل».

وتابع المدرّب البالغ 47 عاماً: «سنقاتل كما قاتلنا في كلّ مباراة. نحن متفائلون حتى النهاية، ستنتصر الحقيقة والموسم المقبل سنكون في دوري الأبطال».

فيرنر فخور بترشيحه للانتقال إلى ليفربول
أبدى الألماني تيمو فيرنر، مهاجم نادي لايبزيغ، فخره بترشيح البعض له للانتقال إلى ليفربول متصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقالت صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية في الأسبوع الماضي، إنّ ليفربول يرغب في التّعاقد مع فيرنر في نهاية الموسم الحالي.

وقال لاعب منتخب ألمانيا في تصريحات تلفزيونية: «ليفربول هو أفضل فريق في العالم حالياً، وترشيحي للانتقال إليه يجعلني فخوراً جداً».

وأكمل: «أعرف أنّ ليفربول لديه الكثير من اللاعبين الجيّدين ولا بدّ لي من تحسين مستواي وتعلّم المزيد من الأشياء قبل أن أخطو مثل هذه الخطوة».

وأكّد فيرنر أنّ فريقه يحتاج إلى مزيد من العمل لإنجاز المهمّة أمام توتنهام، قائلاً: «توتنهام فريق كبير وأثبت في العام الماضي أنّه يملك عقلية العودة والتعويض في هذه المباريات».

مورينيو واثق بالتأهّل أمام لايبزيغ
تعهّد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرّب توتنهام بأن يكافح فريقه من أجل تعويض هزيمته بهدف نظيف أمام ضيفه لايبزيغ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمس.

وقال مورينيو بعد المباراة: «ما يجعلني واثقاً في إمكانية التأهل، أننا خسرنا بهدف واحد وليس بـ10 أهداف»، موضحاً أنّ «النتيجة غير حاسمة ويمكن تعويضها إياباً».

وأشار: «لسنا أول فريق يخسر صفر-1 على ملعبه ذهاباً ثم يتأهّل للدور التالي، ما يجعلني واثقاً هو الرّوح التي تسود الفريق وحماس اللاعبين».

وأضاف البرتغالي: «الفريق يضمّ مجموعة متميزة من العناصر، أفتخر باللاعبين».

وأكمل قائلاً: «الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أضمنه هو أنّ الفريق سيكافح في مباراة الإياب من أجل التأهل».

أداما تراوري: لا مانع عندي من الانتقال إلى ريال مدريد
رحّب الإسباني أداما تراوري نجم نادي وولفرهامبتون الإنكليزي بفكرة الانتقال إلى ريال مدريد، رغم تأكيده على سعادته مع فريقه الحالي.

وقال تراوري في تصريحات لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «أنا لا أغلق أي أبواب، أنا سعيد مع وولفرهامبتون، لأننا فريق كبير، ولكن إذا إنتهى بي المطاف في ريال مدريد، ليس لديّ مشكلة، وسوف أقرّر مستقبلي، بعد تقييم كل شيء».

وعن مسيرته في برشلونة، أضاف تراوري: «لعبت هناك 10 سنوات، وكنت شاباً وحصلت على فرصة اللعب في الفريق الأول، ولكن لم يكن قراري. حدثت مواقف في برشلونة لم تعجبني، ومشاكل مع المسؤولين في ذاك الوقت، لهذا قرّرت الرحيل».

وعن قراره بخصوص اللعب للمنتخب الإسباني، قال: «قد أدليت بالفعل ببيان أوضحت فيه أنني أريد اللعب مع إسبانيا، كنت على وشك المشاركة لأول مرة، لو لم أتعرّض لإصابة في أوتار الركبة».

شرط سانشو للانتقال إلى اليونايتد
كشفت تقارير صحافية أنّ الإنكليزي جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألماني حدّد شرطه للموافقة على الرحيل عن ناديه إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقاً لما ذكرته شبكة «سكاي سبورت»، فإنّ شرط الإنكليزي الشاب الوحيد قبل الانتقال إلى «الشياطين الحمر» هو بضرورة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة «ذا صن» البريطانية أنّ انتقال سانشو إلى مانشستر يونايتد مهدّد بالفشل.

وأوضحت الصحيفة أنّ عدم تأهّل النادي الإنكليزي إلى دوري أبطال أوروبا في نسختها المقبلة، ستبخّر آمال إدارة النادي من أجل ضمّ سانشو، الأمر الذي قد يرجّح انتقاله إلى ليفربول.