نقدّم إليكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، قبل مواجهة توتنهام هوتسبير ولايبزيغ مساءً ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


روبرتسون: لاعبو أتلتيكو احتفلوا كأنهم حققوا التأهل
أبدى الإسكتلندي أندرو روبرتسون، الظهير الأيسر لليفربول، استياءه بعد هزيمة فريقه أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف أمس، منتقداً احتفالات لاعبي أتلتيكو مدريد بالفوز باعتبارها مبالغاً فيها.

وقال روبرتسون في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: «هدف المباراة؟ لقد ارتدّت الكرة من ركلة ركنية وكانت قريبة، ولم يكن هناك تسلل».

وأضاف: «لقد منحنا أفضل بداية ممكنة لأتلتيكو، وهذا جعل الجماهير تؤازرهم حتى الموت، قبل أن يبدؤوا في التراجع وتلقّي الضغط من لاعبي ليفربول».

وتابع بالقول: «لقد احتفلوا وكأنّهم تأهّلوا على حسابنا إلى الدور القادم، سيأتون إلى أنفيلد من أجل خوض الإياب، ونعلم أنّ جمهورنا سيكون هناك لدعمنا».

كلوب: الأمر لم ينتهِ بعد
رفض الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، اعتبار المواجهة مع أتلتيكو مدريد منتهية، بعد خسارة فريقه في ملعب «واندا ميتروبوليتانو» أمس، موجّهاً رسالة تحدٍّ لنادي العاصمة الإسبانية.

وقال كلوب في تصريحات إلى شبكة «بي تي سبورت» بعد المباراة: «ما حدث لم يكن يجب حدوثه تماماً لكنّه حدث. كانت القتالية والأجواء التي توقّعناها، لكنني أحببت أجزاءً عديدة من المباراة. نحن متخلّفون فقط بهدف في النصف الأول، وفي النصف الثاني سنلعب على ملعبنا».

وواصل: «لا أعلم لماذا كان لاعبو أتلتيكو مدريد يسقطون على الأرض، في الثلاثين دقيقة الأولى سقط أكثر من لاعب لديهم على الأرض، ولا أعلم السبب وراء ذلك».

وتابع: «الآن لدينا أطول فترة استراحة بين الشوطين إلى حين يأتي موعد النصف الثاني من المباراة (في الأنفيلد)، علينا استغلال تلك الفترة».

واختتم: «مرحباً بكم في الأنفيلد، الأمر لم ينتهِ بعد».

فينغر يقترح تعديل قانون التسلّل
اقترح الفرنسي آرسين فينغر، مدرّب آرسنال السابق، تعديل قانون التسلل، وذلك في ظلّ إلغاء العديد من الأهداف بصورة غريبة، بسبب تسلّل مسجِّل الهدف بفارق سنتيمترات بأيّ جزء من جسمه، بعد تطبيق تقنية الفيديو.

وقال فينغر، في تصريحات نشرتها صحيفة «ذا ميرور» الإنكليزية: «أنا في حالة جدل بشأن تقنية الفيديو، ومن الواضح أنّ أصعب شيء يمكن للناس التعامل معه هو حالات التسلل».

وأضاف: «هنالك مجال لتغيير القواعد بشكل طفيف، حيث لا يجب علينا قول إنّ جزءاً من أنف اللاعب في حالة تسلل».

وتابع: «بدلاً من ذلك، لن تكون متسللاً بأيّ جزء من جسدك ما دمت في ذات الخط مع المدافع».

وأردف فينغر: «سيؤدي ذلك إلى حلّ المشكلة، لأننا لن نكون في حاجة إلى احتساب التسلل بسبب تقدّم المهاجم على المدافعين بالميلليمتر».

مهاجم فيردر بريمن على رادار ليفربول
كشف تقرير صحافي أنّ نادي ليفربول يدرس إمكانية التعاقد مع ميلوت راشيكا، جناح نادي فيردر بريمن الألماني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية، فإنّ يورغن كلوب، مدرّب «الريدز»، يراقب وضع اللاعب الكوسوفي مع النادي الألماني، بعدما لفت أنظاره بتسجيله هذا الموسم 10 أهداف وصنعه 4 آخرين مع بريمن في كل البطولات.

وأشار التقرير إلى أنّ راشيكا لن يحصل على مكان أساسي في تشكيلة ليفربول، في ظلّ وجود الثلاثي روبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح وساديو ماني، لكنّه قد يشكّل خياراً هجومياً بديلاً للمدرّب، نظراً إلى مشاركة الثنائي محمد صلاح وساديو ماني المحتملة مع منتخبَي مصر والسنغال في كأس أمم أفريقيا.

ومن المتوقّع أن يرحّب بريمن بفكرة بيع راشيكا لليفربول، ولكن في حالة الحصول على مقابل مالي لا يقل عن 38 مليون يورو.

إيفرتون يستعيد لاعبه قبل مواجهة آرسنال
قال كارلو أنشيلوتي، مدرّب إيفرتون، إنّ لاعب وسط فريقه أندريه غوميز، الذي تعرّض لإصابة مروّعة في الكاحل قبل أقلّ من أربعة أشهر، بات جاهزاً لمواجهة آرسنال في «البريميرليغ»، يوم الأحد المقبل.

ويغيب اللاعب البرتغالي عن الملاعب منذ الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر عندما تعرّض لكسر في الكاحل الأيمن أمام توتنهام هوتسبير.

والتحق اللاعب، البالغ عمره 26 عاماً، بمران الفريق الأول في نهاية الشهر الماضي، وشارك لمدة 60 دقيقة في مباراة ودّية الأسبوع الماضي.

وقال أنشيلوتي لتلفزيون إيفرتون: «أدّى بشكل جيد ولعب براحة كبيرة من دون أيّ مشكلات، وبات جاهزاً للّعب».

وأضاف: «بكلّ تأكيد يجب الحديث معه بشأن شعوره بعد خوض أول مباراة، عقب غياب طويل».