نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.

بارتوميو ينفي تورّطه في تشويه سمعة لاعبيه
نفى جوسيب بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، تورّطه ومجلس إدارته في تشويه سمعة لاعبي الفريق، بمن فيهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عبر بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت إذاعة «كادينا سير» الإسبانية قد أفادت عن تعاقد النادي مع شركة العلاقات العامة «آي 3 فنتشورز» التي أشرفت على عشرات الحسابات التي هاجمت لاعبين أمثال ميسي، جيرارد بيكيه، اللاعب السابق تشافي هيرنانديز، المدرّب جوسيب غوارديولا والقائد السابق للفريق كارليس بويول على موقعَي فيسبوك وتويتر.

وأنكر برشلونة في بيان علاقته بالموضوع، مشيراً إلى أنّه تعاون مع «خدمات مراقبة وسائل التواصل» لتتبّع ما يُكتب عن النادي، لكن «لا علاقة له بهذه الحسابات»، مهدّداً باتخاذ إجراءات قانونية ضد أي وسيلة إعلامية تواصل «إقحام» اسمه في ذلك.

وقال بارتوميو في تصريحات أبرزتها صحيفة «آس» الإسبانية: «برشلونة لم يستأجر أي شركة لتشويه سمعة أي شخص، سواء أكان لاعباً سابقاً أو حالياً أم رئيساً سابقاً، تلك الأنباء غير صحيحة».

وأردف: «سوف ندافع بكلّ قوتنا أمام تلك الشائعات، وأمام من يتّهموننا بتلك الممارسات».

ريال مدريد يقدّم لاعبه الجديد رينير خيسوس
أبرم نادي ريال مدريد اليوم عقود انضمام البرازيلي الشاب رينير خيسوس القادم من نادي فلامنغو، بحضور فلورنتينو بيريز رئيس النادي الإسباني.

وظهر خيسوس خلال القاعة الشرفية في ملعب «سانتياغو برنابيو»، لتوقيع العقود قبل تقديمه رسمياً للجماهير ووسائل الإعلام.

وتعاقد ريال مدريد مع اللاعب البالغ 18 عاماً في الميركاتو الشتوي مقابل 30 مليون يورو، وسيشارك مع الفريق الرديف «كاستيا»، بسبب صعوبة مشاركته مع الفريق الأول، لوجود 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

ونشر ريال مدريد عبر حسابه على تويتر فيديو يظهر فيه رينير وهو يوقّع العقود بحضور بيريز.

برشلونة يستقرّ على خليفة ديمبيلي
كشفت تقارير صحافية إسبانية أنّ نادي برشلونة قد اتخذ قراراً بدفع قيمة الشّرط الجزائي في عقد الدنماركي مارتن بريثويت مهاجم ليغانيس الإسباني، لتعويض غياب الفرنسي عثمان ديمبيلي لفترة تزيد عن 5 شهور بسبب الإصابة.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «سبورت» الكتالونية، فإنّ برشلونة مستعدّ لدفع 18 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد بريثويت مع ليغانيس.

وفي السياق عينه، توقّعت صحيفة «كادينا كوبي» أن تتم الصفقة هذا الأسبوع، لافتةً إلى أنّ تكلفتها ستبلغ نحو 20 مليون يورو.

ويتفاوض ممثّلو برشلونة مع وكلاء اللاعب في الوقت الحالي، لحسم التعاقد معه لمدة 3 مواسم ونصف، أي حتى حزيران/ يونيو 2023.