نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


السماح لبرشلونة رسمياً بالتعاقد مع بديل ديمبيلي
حصل نادي برشلونة بشكل رسمي على موافقة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لضمّ مهاجم جديد للنادي الكتالوني، من أجل تعويض المهاجم المصاب الفرنسي عثمان ديمبلي.

ووفقًا لصحيفة «آس» الإسباني، فإنّ اللجنة الطبية في «الليغا» قرّرت منح برشلونة 15 يوماً من أجل التعاقد مع لاعب بديل لعثمان ديمبيلي.

ووافقت اللجان الطبية في رابطة الدوري الإسباني والاتحاد الإسباني لكرة القدم على طلب برشلونة بالتعاقد مع مهاجم جديد، بعد تشخيص إصابة الفرنسي بأنّه سيغيب لمدة 6 أشهر بعد الخضوع لجراحة عاجلة في العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيمن.

وأوضحت الصحيفة أنّ قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم تسمح للأندية التي يتعرّض لاعبيها لإصابة لفترة طويلة تتخطى الـ5 شهور بالتعاقد مع لاعبين من خارج فترة القيد، بشرط أن يكونوا من داخل إسبانيا.

وأشارت عدة تقارير صحافية إلى وجود قائمة طويلة من البدلاء المحتملين لديمبيلي، منهم أنخيل رودريغيز لاعب خيتافي، مارتين بريثويت مهاجم ليغانيس، ولورين مورون لاعب ريال بيتيس.

وكيل ستيرلينغ يردّ على شائعات انتقاله لريال مدريد
نفى أيدي وارد وكيل أعمال الإنكليزي رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي شائعات رحيل موكّله عن النادي الإنكليزي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وكانت عدّة وسائل إعلام إنكليزية طرحت احتمالية رحيل ستيرلينغ عن السيتي في الفترة المقبلة، في ظل وجود اهتمام من نادي ريال مدريد بالحصول على خدمات الدولي الإنكليزي، لا سيما بعد العقوبات التي تعرّض لها النادي بالإيقاف عن اللعب لمدة عامين في دوري أبطال أوروبا.

وقال وكيله في تصريحات لصحيفة «ديلي ميرور» البريطانية: «رحيم ملتزم بتعاقده مع السيتي ومرتاح هنا ويريد البقاء لأطول وقت ممكن رفقة الفريق».

وأضاف: «رحيم ليس لديه نيّة لترك الفريق في الفترة المقبلة، لديه طموح مع النادي وهو واثق من استئناف العقوبة التي تعرّض لها النادي».

وواصل قائلاً: «النادي أخبرنا أن نطمئن بشأن الاستئناف على العقوبة وأنّ كل شيء سيسير على ما يرام، وهو ما يريده ستيرلينغ بالبقاء في الوقت الحالي».

برشلونة يحدّد مهاجمه الجديد
كشف تقرير صحافي إسباني اليوم عن اسم المهاجم الجديد الذي قرّر برشلونة ضمّه، لتعويض النقص في خط هجومه، عقب تعرّض الأوروغوياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيلي للإصابة.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو»، وقع اختيار النادي الكتالوني على الدنماركي مارتين برايثويت، مهاجم ليغانيس.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فقد دخل مسؤولو برشلونة في الأيام الماضية في مفاوضات مع عدد من اللاعبين المميزين في مركز رأس الحربة، إلا أنّ قرارهم النهائي كان لصالح برايثوايت، وذلك لقدراته الفنية والبدنية القوية.

وأوضح التقرير أنّ وكلاء برايثويت هم نفس وكلاء الهولندي فرينكي دي يونغ، لاعب وسط برشلونة، الأمر الذي قد يسهّل من تعاقد برشلونة معه.

كاسياس يعلن رسمياً عن ترشّحه لرئاسة الاتحاد الإسباني
أعلن الإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني السابق وبورتو البرتغالي الحالي، عن ترشّحه لمنصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عام 2020.

وقال كاسياس عبر تغريدة على حسابه على تويتر: «نعم سوف أترشّح لرئاسة الاتحاد الإسباني. عندما تقام الانتخابات سوف نعمل معاً على وضع اتحاد بلادنا على قمة أفضل الاتحادات في كرة القدم».

وأضاف: «لقد أبلغت رئيس نادي بورتو بهذا القرار، الذي لا يمكنني إلا أن أعرب له عن عميق امتناني».

وواصل تغريداته: «سنعمل بأقصى درجات الاحترام خلال فترة الترشح، لأنّ هناك 23 ألف ناخب ينتظروننا في انتخابات نزيهة وشريفة».

وختم بالقول: «شكراً لكم جميعاً على كل الحب الذي تلقّيته خلال الأيام الماضية، دعمكم يشجّعني في تلك المغامرة الجديدة».