نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


كابيلو: لا أحبّ برشلونة بنسخته هذه
اعتبر المدرّب الإيطالي المخضرم، فابيو كابيلو، أنّ ريال مدريد هو الأقرب للفوز بالدوري الإسباني هذا الموسم، مؤكّداً أنّ برشلونة يعاني «مشكلة ضخمة».

وخلال النسخة الرابعة من قمة بيلباو الدولية لكرة القدم التي أُقيمت اليوم، قال كابيلو: «لم أفهم مشكلة إرنستو فالفيردي. ومشكلة ليونيل ميسي يجب حلّها قبل بداية الموسم».

وأضاف: «إنّها أمور مهمّة جداً في غرف الملابس ويجب حلّها، لكن الآن بات هذا صعباً للغاية، لم يتبقَّ سوى وقت قليل».

وأردف الإيطالي: «أنا لا أحبّ برشلونة بهذه الصورة، المس، العب، مرّر، فقط، ثم أتوقّع من ميسي أن يقوم بالسحر، أحببت برشلونة في السّابق بشكل أكبر».

في المقابل، أبرز مدرب ريال مدريد السابق أنّ الريال «يتطوّر»، ويتمتّع بـ«روح الفريق»، قائلاً: «الريال يكافح ويلعب. قد لا يكون لديه نفس الجودة التي كان يتمتع بها من قبل، لكن لديه الكثير من العزم».

برشلونة ينافس تشيلسي على لاعب ساسولو
أفادت تقارير صحافية عن وجود منافسة بين ناديي برشلونة وتشيلسي لضمّ جيريمي بوغا لاعب وسط نادي ساسولو الإيطالي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ الفرنسي إريك أبيدال السكرتير الفني لبرشلونة مهتمّ بالتعاقد مع بوغا خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وأشار التقرير إلى أنّ أبيدال سبق أن استفسر عن وضعية اللاعب في النادي الإيطالي، مستغلّاً العلاقة الوطيدة بين الناديين.

وفي السياق عينه، أكّدت صحيفة «Le10Sport» الفرنسية أنّ بوغا هو هدف لبرشلونة، لكن دخول تشيلسي في الصفقة قد يصعّب إتمامها على النادي الكتالوني.

ورغم أنّ تشيلسي باع بوغا منذ عامين، إلا أنّ المستوى اللافت الذي يقدّمه مع ساسولو دفع النادي الإنكليزي للتفكير باستعادته.

لا مفاوضات بعد لتجديد عقد ميسي
كشف تقرير صحافي إسباني أنّ نادي برشلونة لم يدخل في مفاوضات مع ليونيل ميسي مهاجم الفريق حتى الآن بشأن تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

وحسبما ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، فإنّ المفاوضات بين إدارة برشلونة وميسي بشأن التجديد لم تشهد أيّ خطوة جديدة منذ شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأشار التقرير إلى أنّ النجم الأرجنتيني يغلق باب المفاوضات، وهناك تخوّف كبير في برشلونة بشأن رحيله نهاية الموسم الجاري.

ويرتبط ميسي بعقد مع برشلونة حتى صيف 2021، ولكن هناك بند في العقد يتيح له الرحيل بدون مقابل بعد نهاية الموسم الجاري، بشرط إبلاغ النادي قبل التنفيذ بشهر.

فالفيردي: لم أشاهد سوى مباراة واحدة لبرشلونة
كسر الإسباني إرنستو فالفيردي مدرّب برشلونة السابق، حاجز الصمت بعد إقالته من منصبه في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي لسوء النتائج مع الفريق.

وقال فالفيردي في أول ظهور له بعد الإقالة: «في الفترة الماضية لم أشاهد أيّ مباراة لبرشلونة، إنّه من الصعب أن تشاهد فريقاً كنت تدرّبه من قبل، كذلك الحال مع أتلتيك بيلباو».

وأضاف: «مباراة برشلونة وبيلباو هي التي شاهدتها، وليس لدي أيّ ملاحظات على أي شيء حتى لا يتم التعامل مع ما أقول في غير سياقه، ولكن أجواء سان ماميس مختلفة للغاية».

وعن طريقة إقالته من النادي بطريقة غير مناسبة، قال: «لم أفكّر بهذه الطريقة، لكن حتى لو تمّت معاملتي بشكل غير لائق، عليّ تجاهل الأمر وغلق تلك الصفحة، لأنك في تلك المرحلة ستتحدث عن الأسباب وراء هذا القرار وماذا حدث لنصل إليه، لذلك علينا المضي قدماً ولا ننظر إلى الماضي».