نقدّم إليكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، قبل ديربي مدينة مانشستر بين سيتي ويونايتد في نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية مساء اليوم.


توتنهام يتعاقد رسمياً مع الجناح الهولندي برغوين
أعلن نادي توتنهام اليوم تعاقده مع جناح آيندهوفن الهولندي ستيفن برغوين بعقد حتى حزيران/يونيو عام 2025، من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.

وأصدر النادي اللندني بياناً أكّد فيه أنّ «ستيفن وقّع عقداً مع النادي يمتدّ حتى عام 2025 وسيرتدي القميص الرقم 23».

وكان توتنهام خسر جهود هدّافه هاري كاين لإصابة بتمزّق في عضلة الساق الخلفية، ما استدعى خضوعه لعملية جراحية سيغيب على إثرها حتى نيسان/أبريل، كما رحل عنه صانع ألعابه الدنماركي كريستيان إريكسن إلى إنتر ميلان الإيطالي.

وضمّ توتنهام خلال فترة الانتقالات الشتوية لاعب الوسط البرتغالي غدسون فرنانديز على سبيل الإعارة، في حين حوّل عقد إعارة الأرجنتيني جيوفاني لو سلسو من ريال بيتيس الإسباني إلى عقد دائم.

مانشستر سيتي يمدّد عقد فرناندينيو
مدّد نادي مانشستر سيتي عقد لاعبه البرازيلي فرناندينيو سنة واحدة بحسب ما ذكر النادي في بيانٍ له أمس.

وقال لاعب الوسط الدفاعي: «هذه أفضل الأخبار. لقد استمتعت في كلّ ثانية مع سيتي. لم أتوقّع بناء علاقة رائعة مماثلة مع النادي والجماهير، لكن هذا ما حصل، وأنا ممتن كل يوم».

وكان عقد اللاعب البالغ 34 عاماً سينتهي مع ختام الموسم الجاري، لكنه سيرتبط مع النادي حتى 2021 بموجب العقد الجديد.

وكان فرناندينيو إحدى ركائز السيتي منذ قدومه إلى ملعب «الاتحاد» عام 2013 من شاختار دونيتسك الأوكراني، مقابل 39 مليون دولار أميركي.

البرتغالي فرنانديس في طريقه إلى اليونايتد
كشفت الصحف البرتغالية الصادرة اليوم أنّ البرتغالي الدولي برونو فرنانديس سيترك سبورتينغ لشبونة وينضم إلى صفوف مانشستر يونايتد في صفقة ستبلغ 55 مليون يورو إضافة إلى حوافز.

وأكّدت الصحف الثلاث الرئيسية في البلاد «أبولا» و«ريكورد» و«أوجوغو» النبأ على صدر صفحاتها، مؤكّدةً أنّ عملية الانتقال ستتم مقابل 55 مليون يورو، وستتضمن حوافز قد ترفع قيمتها إلى 80 مليون يورو، مشيرةً إلى أنّ اللاعب سيتوجه إلى مانشستر بعد ظهر اليوم، للخضوع للفحص الطبي، تمهيداً لتوقيع العقد.

وسجّل لاعب الوسط المهاجم 15 هدفاً في 28 مباراة في صفوف فريقه هذا الموسم، كما خاض 19 مباراة دولية مع منتخب البرتغال وسجل هدفين.

آرسنال يحسم أولى صفقاته
أعلن نادي آرسنال اليوم عن تعاقده مع المدافع بابلو ماري قادماً من فلامنغو البرازيلي.

وأكّد البيان الرسمي للنادي أنّ التعاقد مع بابلو ماري البالغ من العمر 26 عاماً جاء على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم ، مع إمكانية الشراء بعد انتهاء مدّة العقد.

وبذلك أصبح اللاعب الإسباني أوّل صفقات آرسنال منذ تولّي مايكل آرتيتا منصب المدير الفني للفريق في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وسيدفع النادي 4ملايين جنيه إسترليني لتسديد ثمن الإعارة و8 ملايين أُخرى في حال التعاقد الدائم معه.

سولشاير: بوغبا ملّ الإصابات
قال النرويجي أولي غونار سولشاير، مدرّب مانشستر يونايتد، إنّ لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا «يرغب بشدة» في العودة إلى الملاعب، في ظلّ معاناته من مشكلة في الكاحل، بعد الخضوع لجراحة هذا الشهر.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، في ثماني مباريات فقط في كل المسابقات هذا الموسم، إذ غاب ثلاثة أشهر قبل أن يخضع لجراحة.

وقال سولشاير للصحافيين، قبل مواجهة مضيفه مانشستر سيتي في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، اليوم الأربعاء: «قضى بول موسماً سيّئاً بسبب الإصابة، وهو لديه رغبة شديدة في العودة للعب كرة القدم».

وأضاف: «من الصعب وضع جدول زمني للإصابات الطويلة المدى.. هو يحب اللعب، ويحب أن يكون موجوداً في المران أيضاً».

وأردف قائلاً: «أرى لاعباً شعر بالملل من الإصابات.. بول دائماً ما كان لاعباً من طراز رفيع، ليس لدي أيّ شكوك في أنّه سيستمتع باللعب عند العودة».

جماهير اليونايتد تعتدي على منزل الرئيس التنفيذي للنادي
أعلن مانشستر يونايتد الإنكليزي، تعرّض منزل الرئيس التنفيذي للنادي، إد وودوارد، للهجوم عن طريق مجموعة من الأشخاص المُقَنّعين مساء أمس.

ووَفقاً لما ذكرته صحيفة «ذا صن»، فإنّ المجموعة التي هاجمت منزل إد وودوارد تدعى «The Men in Black»، وكان عددهم من 20 إلى 30 فرداً، قاموا بالهتافات ضد وودوارد.

وأوضح التقرير أنّ المعتدين ألقوا ألعاباً نارية وقنابل دخانية على منزل الرئيس التنفيذي ليونايتد، كما عمدوا إلى رسم «غرافيتي» على السياج المحيط بمنزله، في الوقت الذي كان فيه مع عائلته خارج المنزل.

وقال النادي الإنكليزي في بيان له: «أدرك نادي مانشستر يونايتد الوقائع التي حدثت هذه الليلة، خارج منزل أحد العاملين، نعرف أنّ عالم كرة القدم سيتّحد معنا، إذ إننا نتعاون مع شرطة مانشستر للتعرّف إلى مرتكبي هذا الاعتداء غير المبرر».

وأكّد النادي أنّ أيّ شخص ستتم إدانته، سيُحرم من الدخول مدى الحياة، وقد يتعرّض لملاحقة قضائية أيضاً.