نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


بلد الوليد يضمّ حاتم بن عرفة
أعلن نادي بلد الوليد الإسباني اليوم عن تعاقده مع النجم الفرنسي حاتم بن عرفة لاعب فريق رين الفرنسي السابق.

وقال النادي الإسباني في بيانٍ له إنّ بن عرفة انضمّ إلى صفوف الفريق بعقد يمتد حتى 30 حزيران/ يونيو 2020، أي نهاية الموسم الحالي.

وكان بن عرفة بدون نادٍ منذ انتهاء تعاقده مع فريقه السابق رين الفرنسي خلال الصيف الماضي.

ولم يخفِ بن عرفة التونسي الأصل الذي تنقّل بين إنكلترا (نيوكاسل وهال سيتي) وفرنسا (ليون، مرسيليا، نيس، باريس سان جيرمان ورين)، رغبته في الأشهر الأخيرة باختبار اللعب في إسبانيا للمرة الأولى في مسيرته، وارتبط اسمه بانتقال محتمل إلى إشبيلية وإسبانيول.

راكيتيتش يحسم موقفه من مغادرة برشلونة
أفاد تقرير صحافي إسباني أنّ الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة قرّر البقاء مع النادي الكتالوني وعدم مغادرته في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكان راكيتيتش قد عبّر في أكثر من مناسبة عن «شكوك» تتعلق باستمراريته مع النادي الإسباني، وذلك بعدما غاب على نحو متكرّر من حسابات المدرب السابق إرنستو فالفيردي في بداية الموسم.

ووفقاً لصحيفة «سبورت» الإسبانية، فإنّ راكيتيتش حسم موقفه بعدم الرحيل عن برشلونة في يناير/ كانون الثاني الجاري.

وبحسب التقرير فإنّ النجم الكرواتي يرى أنّه ما زال أمامه الكثير ليقدّمه لمدربه كيكي سيتين، من أجل إعادته إلى التشكيل الأساسي لبرشلونة، ولا يريد الحديث عن أي عروض في الأيام المتبقية من الشهر الجاري.

لاعب ريال مدريد على رادار اليونايتد
ذكر تقرير صحافي فرنسي اليوم أنّ النرويجي أولي غونار سولشاير مدرّب مانشستر يونايتد، يرغب بضمّ نجم ريال مدريد خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وكشف موقع «لو 10 سبورت» أنّ سولشاير طلب من إدارة الفريق التحرك سريعاً من أجل التعاقد مع نجم ريال مدريد الويلزي غاريث بيل.

وأوضح التقرير أنّ إدارة النادي الإنكليزي مستعدة لفتح خزائنها بهدف تلبية رغبة سولشاير، حيث يتوقّع أن يعرض «الشياطين الحمر» مبلغاً يتراوح ما بين 50 و60 مليون يورو على النادي الملكي.

ولفت التقرير إلى أنّ إدارة اليونايتد تأمل إقناع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بقبول العرض، لا سيّما أن بيل لا يمرّ بأوقات جيدة مع الملكي.

رئيس برشلونة يعترف بمفاوضات من أجل بديل سواريز
أكّد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، دخول ناديه أمس في مفاوضات من أجل ضمّ رودريغو مورينو مهاجم فالنسيا، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري.

وقال بارتوميو في تصريحات نشرتها صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «التعاقد مع رودريغو على مائدة مفاوضات مديري النادي لخلافة سواريز».

ويرغب برشلونة في الحصول على خدمات اللاعب على سبيل الإعارة من دون أن يكون هناك بند شراء إلزامي باتّفاق الناديين، بينما يريد فالنسيا الحصول على 60 مليون يورو نظير التخلّي عن خدمات اللاعب، سواء في كانون الثاني/ يناير الجاري أو حزيران/ يونيو المقبل.

كافاني يودّع زملاءه في باريس سان جيرمان
كشفت تقارير صحافية أنّ الأوروغواياني إدينسون كافاني ودّع زملاءه في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، استعداداً للانتقال إلى أتلتيكو مدريد الإسباني قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية، قام كافاني بتوديع زملائه في باريس سان جيرمان استعداداً لرحيله عن الفريق والتوقيع لأتلتيكو مدريد، حيث يحضر شقيقه ووكيل أعماله في العاصمة الإسبانية منذ يوم الاثنين الماضي للاتّفاق على تفاصيل العقد.

كما أشار موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي إلى أنّ كافاني على بعد خطوة واحدة من الانتقال إلى العاصمة الإسبانية، لافتاً إلى أنّه من المحتمل أن تتم صفقة انتقاله مقابل 15 مليون يورو.