نقدّم لكم جولة عن نتائج اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية الكبرى ضمن الأسبوع الماضي.


على الرغم من عدم مشاركته في مباراة فريقه ريال بيتيس أمام خيتافي (0-1)، ضمن الجولة 21 من الدوري الإسباني «لا ليغا»، طُرد المغربي فضال زهير بالبطاقة الحمراء المباشرة، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. حسب تقرير الحكم، فإن فضال احتجّ بشكل متكرّر وحاد على قرارات الحكام طوال المباراة، كما قام بحركات مسيئة لهم.
وهذه المرة الثانية التي يُطرد فيها اللاعب هذا الموسم، بعد الأولى، التي تلقاها بمواجهة ألافيس. وفي المباراة التي فاز فيها إشبيلية على غرناطة بهدفين من دون رد، شارك المغربي يوسف النصيري في الدقائق الأربع الأخيرة من المباراة التي فاز فيها فريقه، في حين بقيَ مواطنه الحارس بونو على مقاعد الاحتياط.

الدوري الإيطالي
شارك لاعب الوسط المغربي سفيان امبرابط في المباراة التي تغلّب فيها فريقه هيلاس فيرونا على ضيفه ليتشي بثلاثة أهداف من دون رد. الفريق صعد إلى المركز التاسع بفارق نقطتين عن سادس الترتيب، حيث المركز المؤهّل لخوض تصفيات الدوري الأوروبي.
ميلان بدوره حقق فوزه الثاني توالياً على بريشيا بهدف من دون رد، في لقاءٍ خاضه المدافع الجزائري اسماعيل بن ياسر مع الفريق الفائز، الذي حصد نقطته الـ31 في المركز الثامن.

الدوري الألماني
ضمن الجولة 19 من الدوري الألماني، تغلّب بروسيا دورتموند الذي يلعب له الظهير المغربي أشرف حكيمي، على كولن (5-1). الفريق حصل على نقطته الـ36 خلف لايبزغ المتصدّر بأربع نقاط. شالكه تلقّى من جانبه خسارةً كبيرةً أمام بايرن ميونخ (0-5) في مباراة خاضها لاعب الوسط المغربي أمين حارث من دون أن يتمكّن من مساعدة فريقه على تسجيل أيّ هدف.

الدوري الفرنسي
تعادل نيس الذي يلعب ضمن صفوفه لاعب الوسط الجزائري آدم أوناس، مع ضيفه رين بهدف لمثله، ضمن الجولة 21 من الدوري الفرنسي. هكذا رفع نيس رصيده إلى 29 نقطة في المركز 12، بفارق أربع نقاط عن المركز الرابع. وفرض أنجيه التعادل السلبي على مارسيليا، في لقاء شارك فيه المهاجم المغربي رشيد عليوي حتى الدقيقة 65. الأهداف العربية جاءت في المباراة التي جمعت سانت اتيان مع ضيفه نيم أولمبيك (2-1)، حيث سجل المغربي وهبي الخزري هدفي الفوز لفريقه، فيما سجّل الجزائري فرحات زين الدين هدف الفريق الخاسر.