نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية قبل مواجهة ريال مدريد مع بلد الوليد مساء اليوم.


برشلونة قريب من ضمّ مورينو
أكّد رومان بيلفر مدير الاتصالات في نادي فالنسيا الإسباني اقتراب رحيل نجم الفريق الأول رودريغو مورينو عن الفريق.

وقال بيلفر في تصريحات نشرتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «علينا أن نكون مستعدّين لرحيل رودريغو في الفترة المقبلة. لدينا لاعب جيد للغاية ومن الطبيعي أن نجد اهتماماً به من قِبل العديد من الأندية».

وكانت عدّة تقارير صحافية قد ذكرت أنّ اللاعب الإسباني بات قريباً للغاية من الانتقال إلى برشلونة لتعويض غياب اللاعب لويس سواريز بسبب الإصابة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه بعد خسارة برشلونة مساء أمس أمام فالنسيا بهدفين نظيفين، أصبح الأمر واضحاً للجميع، وهو ضرورة تعاقد النادي الكتالوني مع مهاجم جديد، ورودريغو مورينو هو المرشح الأول.

منافسة إنكليزية لضمّ لاعب ريال مدريد
دخل الثنائي الإنكليزي آرسنال وإيفرتون في منافسة للحصول على خدمات الكولومبي خاميس رودريغز لاعب ريال مدريد في سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وذكرت صحيفة «ميرور» الإنكليزية نقلاً عن تقارير إسبانية، دخول كلّ من آرسنال وإيفرتون في منافسة لاستعارة خاميس رودريغز حتى نهاية الموسم.

ولم يشارك الكولومبي هذا الموسم مع الفريق الإسباني سوى في 11 مباراة، إذ يغيب عن الملاعب منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر بسبب تعرّضه للإصابة.

برشلونة يستهدف لاعب موناكو
تحاول إدارة برشلونة التّعاقد مع المهاجم الفرنسي صاحب الأصول التونسية، وسام بن يدر لاعب نادي موناكو، بحسب ما ذكر تقرير صحافي.

وكشف موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي أنّ نادي برشلونة عرض على موناكو 67 مليون جنيه استرليني لضمّ مهاجمه الفرنسي خلال الميركاتو الشتوي الحالي، لتعويض غياب لويس سواريز.

وأوضح التقرير أنّ النادي الفرنسي لا يريد التخلّي عن لاعبه لا سيّما مع وجود اهتمام من ناديي توتنهام ومانشستر يونايتد لضمّ الجزائري إسلام سليماني المهاجم الثاني في موناكو.

ويقدّم بن يدر أداءً لافتاً مع الفريق الفرنسي، إذ سجّل في الموسم الحالي 15 هدفاً في 18 مباراة مع الفريق.

برشلونة يعقد صفقة تبادلية مع يوفنتوس
أكّد نادي يوفنتوس إعارة لاعب الوسط البرازيلي ماتيوس بيريرا لصفوف برشلونة، في صفقة تبادلية تتضمّن انتقال المهاجم الإسباني أليخاندرو ماركيس إلى صفوف «السيدة العجوز» بصفة نهائية.

وقال النادي الإيطالي في بيانٍ رسمي أمس: «يعلن يوفنتوس إتمام الاتفاق مع برشلونة بإعارة اللاعب البرازيلي ماتيوس بيريرا دا سيلفا بصفة مؤقتة حتى 30 يونيو/حزيران 2020».

وتابع البيان: «كما يتضمّن العقد حتمية شراء حقوق اللاعب نهائياً في حالة تحقيق بعض الأهداف الرياضية بنهاية موسم 2019-2020، مقابل 8 ملايين يورو».

وختم بالقول: «وقد حصل النادي نهائياً على الحقوق الرياضية لأليخاندرو ماركيس مقابل 8.2 مليون يورو. ووقّع النادي عقداً مع اللاعب حتى 30 يونيو/حزيران 2024».

ريال مدريد يحدّد سعر إيسكو إلى ليفربول
كشف تقرير صحافي إنكليزي أمس أنّ إدارة ريال مدريد حدّدت سعر بيع لاعبها الإسباني إيسكو إلى نادي ليفربول الإنكليزي.

وحسبما ذكرت صحيفة «ذا صن» فإنّ ريال مدريد يريد 60 مليون جنيه إسترليني من أجل التخلّي عن إيسكو في الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ ليفربول قدّم عرضاً بقيمة 50 مليون جنيه استرليني ولكن النادي الملكي رفض هذا العرض، علماً أنّ يوفنتوس وتشيلسي مهتمّان بضمّه.

وأوضح التقرير أنّ إيسكو استعاد الكثير من مستواه خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة مدرّب النادي زين الدين زيدان.