نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


فاييخو ينضمّ إلى صفوف غرناطة
أعلن نادي غرناطة الإسباني عن تعاقده بشكلٍ رسمي مع داني فاييخو مدافع ريال مدريد المُعار إلى وولفرهامبتون الإنكليزي، خلال سوق الانتقالات الشتوية.

ووفقاً لبيان على الموقع الرسمي لريال مدريد، فإنّ الناديين الإسباني والإنكليزي وافقا على انتقال فاييخو إلى صفوف غرناطة، على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو/حزيران 2020.

وانتقل فاييخو إلى صفوف وولفرهامبتون الصيف الماضي على سبيل الإعارة لمدة موسم، إلا أنّه لم يشارك سوى في 7 مباريات مع الفريق الإنكليزي هذا الموسم، ليقرّر بالتالي خوض تجربة أخرى في الوقت المتبقّي من هذا الموسم.

سيميوني متمسّك بأتلتيكو مدريد
لا ينوي الأرجنتيني دييغو سيميوني ترك أتلتيكو مدريد رغم تذبذب نتائج فريق العاصمة، وآخرها خروجه أمس الخميس من دور الـ32 لكأس إسبانيا أمام فريق من الدرجة الثالثة.

فبعد خسارته أمام إيبار في الدوري ليصبح مركزه الثالث مهدّداً خلف برشلونة وريال مدريد، مُني سيميوني بصفعة قوية بعد الخسارة بهدفين لهدف من كولتورال ليونيسا.

وقال سيميوني عقب الخسارة: «أملك رغبة العمل مثل أي يوم منذ وصولي إلى هنا. ركلات الترجيح أو تمديد الوقت في دوري أبطال أوروبا لم تغيّرني، ولا حتى الخروج من هذا الدور. لديّ تشكيلة قوية والنتائج ستأتي قريباً».

ريال مدريد يحسم صفقته الشتوية الثانية
ذكرت تقارير صحافية أنّ نادي ريال مدريد أبرم ثاني صفقاته الشتوية في الميركاتو الشتوي الجاري، بعدما حصل على خدمات لاعب ملقا، هوغو فاييخو.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية أنّ النادي الملكي توصّل إلى اتفاق مع ملقا للحصول على خدمات فاييخو، الذي وقّع على عقد سيُبقيه في ريال مدريد حتى عام 2023.

وأوضح التقرير أنه عقب توقيع اللاعب مع ريال مدريد، قرّر النادي على الفور إعارته إلى فريق ديبورتيفو لاكورونيا.

وكان ريال مدريد قد تعاقد مع البرازيلي رينير خيسوس قادماً من فلامنغو في وقت سابق من هذا الشهر.

آرسنال يرفض طلب لاعب الريال
أكّد تقرير صحافي إسباني أنّ نادي آرسنال رفض طلب لاعب ريال مدريد المُعار للـ«غانرز» داني سيبايوس بالرحيل عن الفريق.

وكان لاعب خط الوسط الإسباني داني سيبايوس قد طلب من ريال مدريد التدخّل لقطع إعارته مع آرسنال والبحث عن فريق آخر للانتقال إليه هذا الشهر، وذلك في ظلّ عدم حصوله على فرصة اللعب تحت قيادة المدرّب الحالي مايكل أرتيتا.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «آس»، فإنّ النادي الإنكليزي رفض مغادرة سيبايوس للفريق في فترة سوق الانتقالات الشتوية الجارية، وأخبر ريال مدريد بهذا القرار.

ويصرّ أرتيتا على أنّ لديه خططاً كبيرة لسيبايوس هذا الموسم، ويرى أنّ مشاركته حيوية لآمال الفريق في بلوغ أحد المراكز الأربعة الأولى.

قرعة سهلة لريال مدريد وبرشلونة
أسفرت قرعة ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا التي أُجريت اليوم عن مواجهتين سهلتين لريال مدريد وبرشلونة.

وسيحلّ ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على ريال سرقسطة، في حين يستضيف برشلونة فريق ليغانيس على ملعب «كامب نو».

وتتألّف مباريات هذا الدور من مباراة واحدة إقصائية، إذ ألغى الاتحاد نظام مباريات الذهاب والإياب في هذا الدور. وتُقام المباريات أيام 28، 29 و30 كانون الثاني/ يناير الجاري.

ومن المنتظر أن يتم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) بدءاً من دور الـ 16، إذ لم يتم استخدام هذه التقنية في الأدوار السابقة.