نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


أودريوزولا يقترب من الرحيل عن الريال
كشف تقرير صحافي إسباني عن اقتراب الشاب ألفارو أودريوزولا الظهير الأيمن لريال مدريد من الرحيل عن صفوف النادي الملكي خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وبحسب صحيفة «آس» فإنّ أودريوزولا لا يتدرّب مع الفريق في الوقت الراهن، وذلك تمهيداً لرحيله على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم بعد أن فشل في إقناع زيدان بالاعتماد عليه.

وأشار التّقرير إلى أنّ نادي بايرن ميونخ الألماني يريد تكرار تجربة خاميس رودريغيز مرّة أخرى عبر التعاقد مع ظهير ريال مدريد الاحتياطي، كما يفضّل اللاعب خيار النادي البافاري على باقي الخيارات الأخرى.

برشلونة يضمّ مهاجماً جديداً
أعلن نادي برشلونة الإسباني أمس تعاقده مع المهاجم الألباني راي ماناج قادماً من نادي ألباسيتي بصفقة بلغت قيمتها 700 ألف يورو.

ووفقًا لموقع النادي الرسمي، وقّع المهاجم الألباني صاحب الـ22 عاماً عقداً مع برشلونة حتى 30 حزيران \يونيو 2023، وسيصل الشرط الجزائي في عقده إلى 50 مليون يورو.

واجتاز اللاعب الألباني الاختبارات الطبية في برشلونة يوم الجمعة الماضي، ووقّع أمس عقده الجديد على ملعب يوهان كرويف.

وأكّد النادي أنّ قيمة الصفقة تبلغ 700 ألف يورو، بالإضافة إلى 2 مليون يورو كمتغيرات إضافية بالاعتماد على أدائه في السنوات الثلاث ونصف السنة في عقده، وسيرتدي القميص رقم 22.

ريال مدريد يحدد سعر الاستغناء عن حكيمي
كشف تقرير صحافي إسباني أنّ إدارة ريال مدريد لا تبدو متمسّكة بشدّة باستعادة خدمات لاعبها المغربي أشرف حكيمي المُعار إلى بوروسيا دورتموند الألماني، والذي تنتهي فترة إعارته في نهاية الموسم الجاري.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو»، فإنّ ريال مدريد حدّد سعر أشرف حكيمي بالنسبة إلى الأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ النادي الملكي سيقبل ببيع حكيمي في حال وصول عرض بقيمة 45 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أنّ الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يعوّل على حكيمي في الموسم القادم، إلا أنّ حصول النادي على مبلغ 45 مليون يورو قد يدفعه لقبول بيع الدولي المغربي، الذي لفتت موهبته أنظار عدّة أندية أوروبية عملاقة.

مهاجم ميلان مرشّح لخلافة سواريز
أكّدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أنّ نادي برشلونة مهتمّ بالتعاقد مع البولندي كريستوف بياتيك مهاجم إيه سي ميلان الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ إدارة برشلونة، سوف تعقد اجتماعاً لتقييم إمكانية التحرّك لضمّ بيونتيك خلال الشهر الجاري.

إلا أنّ النادي الإسباني ليس الوحيد الذي يستهدف الحصول على خدمات اللاعب البولندي، ولا سيّما مع رغبة توتنهام الإنكليزي في التعاقد مع اللاعب لتعويض غياب قائد الفريق هاري كين بسبب الإصابة.

إنييستا يتعاطف مع تشافي
علّق الإسباني أندريس إنييستا نجم برشلونة السابق، وفيسيل كوبي الياباني الحالي، على خطوة إقالة إرنستو فالفيردي عن تدريب الفريق الكتالوني، وموقف تشافي من عرض تدريب برشلونة.

وقال إنييستا في تصريحات صحافية: «جميع المدرّبين يتعرّضون لمثل هذه المواقف، فقد تقرّر رحيله (فالفيردي) بهذه الطريقة، ونأمل أن يكون القرار في صالح لبرشلونة».

وحينما سُئل عن قرار تشافي برفض تدريب «البلوغرانا»، قال: «نتحدث كثيراً في الأيام الأخيرة، وأودّ القول إنّ القرار لم يكن سهلاً على الإطلاق ليقول نعم أو لا، الكل يعرف وضعه الحالي، لكن سينتهي به المطاف في برشلونة».

وعن إمكانية العودة إلى برشلونة بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي، قال: «أودّ العودة في المستقبل، لكن أريد العودة وأنا مؤهل لذلك، ليس بسبب تاريخي. فأنا أشعر أن هذا هو منزلي وقد أعطاني الكثير لدرجة أنني أتمنى أن أكون هنا يوماً ما للمساهمة في شيء ما».