يسعى لاتسيو لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية والضغط على يوفنتوس المتصدّر وإنتر ميلانو مطارده المباشر عندما يستضيف سمبدوريا السادس عشر اليوم في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وضرب لاتسيو بقوة في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري وحسم نقاطها الثلاث في صالحه ليفرض نفسه منافساً قوياً ليوفنتوس وإنتر ميلانو على اللقب كونه يتخلّف بفارق ست نقاط خلف فريق «السيدة العجوز» وأربع نقاط خلف «إنترناسيونالي»، علماً بأن الممثل الثاني للعاصمة روما يملك مباراة مؤجلة ضدّ هيلاس فيرونا.ويعوّل لاتسيو، المنتشي بتتويجه بطلاً للكأس السوبر على حساب يوفنتوس (3-1 في الرياض في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي)، على سجل مهاجمه الدولي تشيرو إيموبيلي متصدّر لائحة الهدافين برصيد 20 هدفاً، لإضافة سمبدوريا إلى قائمة ضحاياه والتي تضمّ على الخصوص فرق السيدة العجوز في الدوري أيضاً (3-1 في 7 من الشهر الماضي) وميلان ونابولي وكالياري.
ويدخل لاتسيو المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه كريمونيزي (4-صفر) في ثمن نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، لكن رجال المدرب سيموني إينزاغي مطالبون بالحذر أمام سمبدوريا العائد إلى نغمة الانتصارات بفوز كبير على بريشيا 5-1 الأحد الماضي. ويمنّي سمبدوريا النفس بوضع حدّ للعقدة التي تلازمه في الملعب الأولمبي في العاصمة أمام لاتسيو والمستمرة منذ 15 عاماً حيث لم ينجح في الفوز على الأخير في عقر داره وتحديداً منذ 23 كانون الثاني/يناير 2005 عندما فاز 2-1. كما أن سمبدوريا لم يفُز على لاتسيو في المباريات الثماني الأخيرة التي جمعت بينهما في الدوري.
وفي مباراة ثانية يعود أنطونيو كونتي إلى مسقط رأسه وفريق بداياته الكروية عندما يحلّ فريقه إنتر ميلانو ضيفاً على ليتشي غداً الأحد وكلّه أمل في كسب النقاط الثلاث للضغط على يوفنتوس المتصدر والبطل في المواسم الثمانية الأخيرة والذي يستضيف بارما في اليوم ذاته.
وفرّط إنتر ميلانو بشراكة الصدارة مع يوفنتوس في المرحلة الماضية بتعادله مع ضيفه أتالانتا وفوز فريق السيدة العجوز على مضيفه روما فبات يتخلّف عنه بفارق نقطتين. ويبدو إنتر مرشّحاً بقوة لكسب النقاط الثلاث أمام ليتشي العائد حديثاً إلى دوري الأضواء والذي يعاني الأمرّين من أجل البقاء حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة فقط واهتزت شباكه 38 مرة في أسوأ خط دفاع في الكالشيو مشاركة مع جنوى الثامن عشر.
ويأمل رجال المدرب ماوريتسيو ساري في استغلال عاملَي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على ضيفهم بارما للتشبث بالصدارة. ويعود إلى صفوف فريق السيدة العجوز هدافه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب بسبب التهاب في الجيوب الأنفية، عن المباراة الأخيرة ضد أودينيزي (4-صفر) الأربعاء في ثمن نهائي مسابقة الكأس، حيث سيعزز قوته الضاربة إلى جانب المتألق الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا صاحب ثنائية في مباراة الكأس، ومواطنه غونزالو هيغواين. وأكد هيغواين الذي افتتح التسجيل أمام أودينيزي قبل أن يختمه البرازيلي دوغلاس كوستا، أن فريقه سيواصل تحقيق النتائج الجيدة قبل ثلاث مباريات مهمة في الأسبوعين المقبلين. وقال: «سنحافظ على هذه الدفعة المعنوية أمام بارما» قبل مواجهة روما في العاصمة الأربعاء المقبل في ربع نهائي مسابقة الكأس ومواجهة نابولي في ملعب سان باولو في 22 الحالي واستضافة فيورنتينا (في 2 شباط/فبراير المقبل) الذي أرغم يوفنتوس على التعادل السلبي في المرحلة الثالثة في أيلول/سبتمبر الماضي.
ويلعب اليوم أيضاً ساسوولو مع تورينو، ونابولي مع فيورنتينا، وغداً الأحد ميلان مع أودينيزي، وبولونيا مع فيرونا، وبريشيا مع كالياري، وجنوى مع روما، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء أتالانتا مع سبال.