نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


مانشستر يونايتد يحسم صفقة فيرنانديز
أفادت تقارير صحافية أنّ نادي مانشستر يونايتد بات قريباً من الإعلان بشكل رسمي عن ضمّ البرتغالي برونو فيرنانديز، لاعب وسط نادي سبورتينغ لشبونة.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أنّه من المتوقّع انضمام برونو فيرنانديز بشكل رسمي إلى مانشستر يونايتد عقب ديربي لشبونة، الذي سيجمع سبورتنغ بغريمه بنفيكا يوم الجمعة المقبل في الجولة الـ17 من الدوري البرتغالي.

كما أكّد نيكولو سيشرا، الصحافي في «غازيتا ديللو سبورت» أيضاً أنّ عملية انتقال البرتغالي الشاب إلى النادي الإنكليزي ستتم بشكلٍ رسمي عقب مباراة سبورتينغ لشبونة وبنفيكا.

وبحسب التقارير فإنّ برونو فيرنانديز اتّفق على كل شروطه الشخصية، وسيوقّع عقداً مع مانشستر يونايتد حتى عام 2025.

كلوب متمسّك بلاعبيه
رفض الألماني يورغن كلوب مدرّب فريق ليفربول رحيل أي لاعب عن «الريدز» خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية.

وأكّدت صحيفة «ميرور» الإنكليزية أنّ كلوب رفض رحيل لاعبه السويسري شيردان شاكيري خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بعدما ارتبط اسم شاكيري بالرحيل إلى نادي روما الإيطالي.

وأشار التقرير إلى أنّ المدرّب الألماني رفض رحيل شاكيري ولن يسمح لأي لاعب آخر في قائمته بالمغادرة إذ يرى أنّ جميع لاعبيه أصحاب دورٍ كبير مع النادي حتى نهاية الموسم.

السيتي يستهدف خطف هاري كاين
كشفت تقارير صحافية إنكليزية أنّ نادي مانشستر سيتي وضع اللاعب هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير ضمن البدائل المحتملة لخلافة الهدّاف التاريخي للفريق سيرجيو أغويرو.

وقالت صحيفة «ديلي ستار» إنّ مانشستر سيتي يرغب في ضمّ هاري كين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

في المقابل، أكّدت صحيفة «دايلي ميل» أنّ الإنكليزي هاري كين والأرجنتيني لوتارو مارتينيز، مهاجم نادي إنتر، أبرز المرشّحين للانضمام إلى الفريق كبدائل محتملة لأغويرو.

وأشارت الصحيفتان إلى أنّ تعامل النادي الإنكليزي مع أغويرو سيكون على قدرٍ عالٍ من الاحترام والتفاهم، وأنّ إدارة السيتي لن تقوم الآن بأي تحرّك ملموس للتعاقد مع بديلٍ له احتراماً للاعبها الأرجنتيني كونه من أساطير الفريق.

أوزيل يحسم مستقبله مع آرسنال
أكّد الألماني مسعود أوزيل نجم فريق آرسنال بأنّه لن يغادر صفوف النادي الإنكليزي حتى الموسم المقبل، متراجعاً عن فكرة الرحيل خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وسبق أن ارتبط أوزيل بالرحيل عن آرسنال هذا الموسم حين كان أوناي إيمري مدرّباً للفريق، إلا أنّ وضع اللاعب تغيّر بعد تعاقد «الغانرز» مع مايكل أرتيتا لقيادة الفريق.

وقال أوزيل في تصريحات صحافية: «أنا سعيد للغاية مع الفريق، وسعيد بعقدي مع آرسنال، وسأستمر هنا هذا الموسم والموسم القادم».

وأضاف: «مررت بفترة صعبة مع أوناي إيمري، ولكن كل شيء تغيّر الآن، وأنا سعيد بكل شيء وألعب بانتظام وكل الأمور على ما يرام».

بوكيتينيو: إنكلترا وإسبانيا تملكان أفضل دوريين في العالم
أكّد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرّب توتنهام السابق أنّ الدوريين الإنكليزي والإسباني هما الأقوى في العالم.

ووفقاً لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس»، فإنّ بوكيتينو، الذي أُقيل من تدريب توتنهام في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أكّد أنه لا يزال يقيّم حالياً كل الخيارات المتوفّرة أمامه قبل العودة للتدريب.

وقال المدرّب الأرجنتيني: «بالنسبة إلي، كنت محظوظاً ببدء مسيرتي التدريبية كمدرب لإسبانيول، ومن ثم أتيت إلى البريميرليغ لتعلم لغة وثقافة مختلفتين، وأصبحت بالتالي شخصاً أفضل اليوم».

وأضاف: «أملك الآن معرفة أكبر وخبرة عظيمة، ويبقى البريميرليغ كما هو. فكرة كرة القدم ولدت في إنكلترا، ولكنّي أعتقد أنّ الدوري الإسباني يملك أيضاً كرة قدم عظيمة ومدرّبين مميزين».

وتابع قائلاً: «إنكلترا وإسبانيا تملكان أفضل دوريين في العالم».