نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


برشلونة يقدّم مدرّبه الجديد

عقد نادي برشلونة مؤتمراً صحافياً لتقديم مدرّبه الجديد الإسباني كيكي سيتيين للإشراف على الفريق، خلفاً للإسباني إرنيستو فالفيردي الذي تمّت إقالته أمس.

وقال سيتين، الذي سيتولّى الإشراف على النادي الكتالوني بعقد يمتد حتى 30 حزيران/يونيو 2022: «في البداية أحبّ أن أشكر الجميع على تلك الفرصة التي حصلت عليها هنا، حتى في أفضل أحلامي لم أفكّر في هذا الأمر».

وأضاف: «أنا شخص عاطفي للغاية وأبني التحدي الخاصّ بي على اللاعبين لأننا جميعاً نعتمد عليهم، أريد أن أمنحهم الثقة والرغبة في الفوز. بالأمس كنت أجلس بجوار الماشية في بلدتي واليوم أنا بجوار أفضل اللاعبين في العالم».

يُذكر أنّ ترك سيتيين (61 عاماً) منصبه في بيتيس أواخر الموسم الماضي بعد أن أشرف على النادي الأندلسي منذ 2017، وكان اسمه مطروحاً لاستلام تدريب برشلونة في كانون الثاني/يناير 2019.

حكيمي متردد بشأن العودة إلى ريال مدريد

اعترف المغربي أشرف حكيمي، نجم بروسيا دورتموند الألماني المعار إليه من ريال مدريد الإسباني، بعدم حسمه بعد مسألة خطوته المستقبلية سواء بالعودة إلى الفريق الملكي أو البقاء مع النادي الألماني.

وأكّد حكيمي في تصريحات صحافية أنه لم يحدّد حتى الآن من هو الفريق الذي سيلعب معه في الصيف المقبل، قائلاً: «قلبي منقسم بين دورتموند وريال مدريد».

وأضاف: «لا يزال هناك ستة أشهر حتى الصيف، وهذا يعني أنّ الكثير من المباريات لم يتمّ خوضها بعد، لكن في نهاية المطاف سأكون الشخص الذي يتعيّن عليه اتخاذ قرار بهذا الخصوص».

وأتم: «ينبغي علي أن أقيّم بشكل جيد، وهناك عدّة اعتبارات مهمة ينبغي عليّ أخذها بالاعتبار، منها الفائدة التي سأحصل عليها من البقاء مع دورتموند وكذلك في حالة العودة لريال مدريد».

برشلونة الأغنى في إيرادات الموسم الماضي

حقّق نادي برشلونة رقماً قياسياً جديداً على رأس لائحة الأندية الأغنى في العالم التي أعلنتها شركة «ديلويت» المتخصصة في المحاسبة، بحسب الإيرادات المحققة في موسم 2018-2019.

وللمرة الأولى، حقّق برشلونة أكثر من 840 مليون يورو من الإيرادات، أي أكثر بـ83 مليون يورو من غريمه المحلي ريال مدريد ضمن الفترة عينها.

وحلّ نادي العاصمة ثانياً بنحو 757 مليون يورو، ليتبادل مع النادي الكاتالوني الصدارة بحسب الترتيب الأخير الصادر في كانون الثاني/يناير 2019.

وتوقعت «ديلويت» أنّ برشلونة الذي أعلن ارتفاع إجمالي رقم أعماله لموسم 2018-2019، قد يصل عملياً إلى إيرادات بقيمة 900 مليون يورو العام المقبل، ما يسمح له بالتّربع على رأس اللائحة لسنة إضافية.

تشيشاريتو يقترب من الدوري الأمريكي

يتفاوض ناديا إشبيلية الإسباني ولوس أنجيليس غالاكسي الأمريكي خلال الأيام المقبلة حول انتقال المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيشاريتو»، حسبما أكّدت مصادر مقربة من الصفقة.

وأرسل النادي الأمريكي مبعوثين إلى إسبانيا للحصول على توقيع اللاعب المكسيكي صاحب الـ31 سنة، الذي يمتدّ عقده مع الفريق الأندلسي حتى يونيو/حزيران 2022.

ولن يعارض إشبيلية فكرة بيعه طالما سيحقّق النادي من ذلك أرباحاً تقارب 8 ملايين يورو، وهي التي دفعها لويستهام يونايتد الإنكليزي لشرائه الصيف الماضي.

ووفقاً للمصادر، من المتوقع أن يجتمع مسؤولو النادي الإسباني مع نظرائهم في لوس أنجيليس غالاكسي خلال الأيام القادمة من الأسبوع الجاري لمناقشة صفقة انتقال المهاجم المكسيكي.

صفقة كافاني تتأجل بسبب «جشع» سان جيرمان

كشفت تقارير صحافية إسبانية أنّ نادي أتلتيكو مدريد قد أجّل صفقة التعاقد مع الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي حتى الصيف المقبل.

ووفقاً لما ذكره برنامج «إلشيرنغيتو» الإسباني الشهير، فإنّ سان جيرمان كان «جشعاً» للغاية في مطالبه المالية لرحيل كافاني خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وأشار البرنامج إلى أنّ إدارة أتليتيكو مدريد عرضت على النادي الفرنسي 5 ملايين يورو لضمّ كافاني، الذي ينتهي عقده بعد 6 أشهر، إلا أنّ سان جيرمان رفض العرض، مشترطاً الحصول على 30 مليون يورو.

لذلك اتّجه مسؤولو النادي الإسباني للانتظار حتى الصيف المقبل للحصول على خدمات كافاني بشكل مجاني.