نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


أستون فيلا يتعاقد مع رينا

أعلن أستون فيلا الإنكليزي أمس عن تعاقده مع حارس المرمى الإسباني بيبي رينا على سبيل الإعارة من ميلان الإيطالي حتى نهاية الموسم.

ووقع خيار المدرّب دين سميث على المخضرم رينا (37 عاماً) بهدف تعويض توم هيتون الذي تعرّض لإصابة في الركبة ضد بيرنلي في اليوم الأول من السنة الجديدة، وسيغيب عمّا تبقّى من الموسم.

كما يفتقد أستون فيلا بسبب الإصابة أيضاً حارسه الآخر جيد ستير الذي شارك مع الفريق في الصعود من الدرجة الأولى إلى الممتازة.

وقال سميث لموقع النادي: «لقد نجحنا في تأمين حارس لديه خبرة كبيرة في الدوري الممتاز. بيبي يناسب معاييرنا ليس فقط بسبب تجربته ولكن أيضاً بسبب صفاته القيادية».

روما يخطط لضم شاكيري

أبدى نادي روما الإيطالي رغبته في الحصول على خدمات لاعب فريق ليفربول الإنكليزي، شيردان شاكيري، خلال موسم الانتقالات الشتوي الحالي.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» الإنكليزية أنّ روما حدّد السويسري شيردان شاكيري، نجم ليفربول، كهدف للتعاقد معه، لا سيما وأنّ اللاعب يعاني من التهميش تحت قيادة الألماني يورغن كلوب.

وأشار التقرير إلى أنّ شاكيري جذب اهتمام العديد من الأندية في الفترة الماضية، مثل ميلان، نابولي وروما.

من جهة أخرى، أكّد الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو أنّ ليفربول رفض عرض روما، لافتاً إلى أنّه لا توجد فرصة لرحيل شاكيري عن بطل أوروبا في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

يونايتد يستعدّ لخطف فرنانديز

ذكرت وسائل إعلام إنكليزية أنّ مانشستر يونايتد عقد محادثات مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي بشأن انتقال لاعب الوسط برونو فرنانديز، لكن الناديين لم يتوصّلا بعد لاتفاق حول القيمة المالية.

ويتطلّع يونايتد إلى تدعيم خط وسطه في الفترة المتبقية من الموسم، مع استمرار تعافي نجمه الفرنسي بول بوغبا من جراحة في الكاحل، إلى جانب معاناة سكوت مكتوميناي من إصابة في الركبة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنّ سبورتنغ يرغب في الحصول على 60 مليون جنيه إسترليني (77.97 مليون دولار) مقابل الاستغناء عن فرنانديز (25 عاماً).

في حين قالت «سكاي سبورتس» إنّ الصفقة قد تتضمن انتقال الأرجنتيني ماركوس روخو مدافع يونايتد للنادي البرتغالي، مع مبلغ مالي سيتمّ الاتفاق عليه.

إنتر قريب من حسم صفقة إريكسن

كشف تقرير صحافي إيطالي أنّ الدنماركي كريستيان إريكسن نجم توتنهام بات قريباً من الانضمام إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت»، فإنّ إريكسن قد ينضمّ للنادي الإيطالي في غضون أيام قليلة، خاصّة بعدما تقدّم الإنتر بعرض جديد لمحاولة ضم اللاعب في أسرع وقت ممكن.

وأشار التقرير إلى أنّ الصفقة قد تتمّ الأسبوع المقبل، لا سيما وأنّ اللاعب أعطى موافقته، مفضّلاً الانتقال إلى صفوف إنتر على باريس سان جيرمان الفرنسي.

مورينيو: لا أشعر بالغيرة من سيتي وليفربول

أكّد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرّب فريق توتنهام أنه لا يشعر بالغيرة من ليفربول أو مانشستر سيتي كونهما يملكان أفضل التشكيلات وأكثرها عمقاً وتنوّعاً في «البريميرليغ».

وقال مورينيو في تصريحات صحافية: «هذا ما نحن عليه..ليس بإمكاننا أن نمتلك فريقاً بنفس عمق تشكيلة الفرق الأخرى».

وأضاف المدرّب البرتغالي : «كنت أشاهد مباراة مانشستر سيتي ضد أستون فيلا ونظرت إلى دكة البدلاء ورأيت سيترلنغ وبيرناردو سيلفا وغاندوغان وأوتاميندي..هل تفهمني؟.. وإذا نظرت لدكة احتياطي ليفربول ستجد الأمر ذاته كما أنّ لديهم لاعبين مصابين مثل ماتيب ولوفرين وكيتا وفابينيو».

وتابع قائلاً: «لا أشعر بالغيرة بسبب ذلك. أنا الآن في وظيفة رائعة كمدرّب لتوتنهام، لكنها وظائف مختلفة، أنا في نادٍ مُختلف».