نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الدوري الإنكليزي لكرة القدم، قبل المواجهة المرتقبة بين آرسنال ومانشستر سيتي اليوم.


كلوب ينتقد زيادة المباريات في دوري الأبطال

وجّه الألماني يورغن كلوب مدرّب فريق ليفربول الإنكليزي انتقادات لاذعة للحديث عن رغبة بعض الأندية بزيادة عدد المباريات في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويشكو كلوب ومدرّبون آخرون على امتداد القارّة من الجدول المزدحم أساساً للمباريات خلال الموسم بين مسابقات محلية وقارّية ودولية.

وفي تصريحات بعد مباراة واتفورد أمس، قال كلوب: «اليوم قرأت أنّ الأندية الكبرى تريد زيادة عدد المباريات في دوري أبطال أوروبا. أنا لست مشاركاً في هذه الخطط، لكنّها هراء».

وتابع: «المباريات المجدولة هي كما ترونها (كثيرة)، لكنكم تحبّون رؤيتنا نعاني»، موجّهاً انتقادات إلى وسائل الإعلام التي «تُظهر دائماً أنّها تكترث للأمر، لكن في الحقيقة لا أحد يكترث. نحن نتحدث عن ذلك (ضغط المباريات) لكن لا أحد يتحدث عنه».

مانشستر سيتي يختار خليفة غوارديولا

ذكرت صحيفة «ذا صن» الإنكليزية أنّ إدارة مانشستر سيتي بدأت تفكّر في البديل المناسب لخلافة غوارديولا تحسّباً لإمكانية رحيله.

وأفادت أنّ مسؤولي مانشستر سيتي يرون أنّ البديل المناسب لغوارديولا هو مدرب فريق ليستر سيتي بريندان رودجرز.

ورغم أنّ عقد المدرب الإسباني لن ينتهي قبل صيف عام 2021، ولكن يبدو بأنّه قد يرحل قبل تلك المدّة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ إدارة النادي ترى في رودجرز البديل الأمثل لغوارديولا، خاصّةً بعد مستواه اللافت للأنظار هذا الموسم مع ليستر سيتي باحتلاله حالياً المركز الثاني خلف ليفربول بجدول ترتيب الدوري.

هالاند يختار «الشياطين الحمر»

كشف تقرير صحافي إنكليزي أنّ النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم ريد بول سالزبورغ النمساوي اختار وجهته الجديدة.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن» فإنّ هالاند أبلغ مواطنه أولي غونار سولشاير مدرّب مانشستر يونايتد أنّه يرغب في الانضمام إلى الشياطين الحمر، في حين أنّ مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب، يُفضّل نقل موكله إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، إلا أنّ سولشاير يضغط بقوّة من أجل ضم مواطنه.

وكانت تقارير صحافية أشارت إلى أنّ بروسيا دورتموند ولايبزيغ أجريا محادثات من أجل ضمّ هالاند، إلّا أنّ مدرب اليونايتد سافر إلى سالزبورغ يوم الجمعة الماضي للتفاوض مع النادي واللاعب وتأمين عملية ضمّه للشياطين الحمر في الفترة المقبلة.

كانتي يريد الرحيل

يرغب الفرنسي نغولو كانتي لاعب فريق تشيلسي في الرحيل عن النادي الإنكليزي بنهاية الموسم الحالي، حسبما ذكرت تقارير صحافية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة «ذا دايلي ميل» البريطانية، فإنّ كانتي يستهدف الرحيل عن تشيلسي بنهاية الموسم الحالي، رغبةً منه في خوض تحدٍّ جديد في دوري مختلف.

وأوردت الصحيفة أنّه رغم اهتمام برشلونة بضمّ كانتي، إلا أنّ اللاعب لا يرغب في الانتقال إلى النادي الكتالوني.

كما أوضحت أنّ اللاعب الفرنسي يفضّل الانتقال إلى يوفنتوس، بايرن ميونخ، أو ريال مدريد.

غوارديولا: سقطنا ضحية نجاحاتنا

يعتقد المدرّب الإسباني بيب غوارديولا أنّ فريقه مانشستر سيتي وقع هذا الموسم ضحية بسبب نجاحاته السابقة، بينما تمكّن ليفربول من الاستفادة من ذلك.

وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «عندما وصلنا إلى هنا (في عام 2016)، كان المعيار هو جمع 85 نقطة للتتويج بلقب الدوري، والآن رفعنا هذا المعيار إلى 100 نقطة للفوز بالبريميرليغ».

وأضاف: «لقد ساعدنا ليفربول بذلك على اتّخاذ هذه الخطوة، خطوة شراء لاعبين كبار لا يُصدّقون، والآن هذا هو المستوى الذي يجب أن تصل إليه».

وتابع قائلاً: «كل الفرق التي تأتي وراء ليفربول تدرك حاجتها للوصول إلى 100 نقطة».