نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد تأهّل آرسنال أمس إلى الدور الثاني من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».


كلوب مستمرّ مع ليفربول

أعلن نادي ليفربول متصدّر الدوري الإنكليزي اليوم أنّ مدرّبه الألماني يورغن كلوب وافق على تمديد عقده الحالي الذي كان سينتهي في 2022، حتى عام 2024.

وقال كلوب على الموقع الرسمي لليفربول: «بالنسبة لي شخصياً هو بيان نوايا، وهو مبنيّ على معرفتي بما حققناه كشراكة حتى الآن، وما يزال يتعيّن علينا تحقيقه».

وتابع: «عندما أرى تطوّر النادي والعمل التعاوني المستمرّ، أشعر أنّه لا يمكن لمساهمتي إلّا أن تنمو».

ويأتي تمديد العقد الحالي لكلوب عقب النتائج الرّائعة التي يحقّقها منذ قدومه إلى ملعب «أنفيلد» عام 2015، إذ نجح في قيادة ليفربول للفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، إلى جانب تصدّره للدوري المحلي هذا الموسم متقدّماً بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه ليستر سيتي.

تشيلسي يجدّد عقد مدافعه

أعلن نادي تشيلسي أمس عبر موقعه الرسمي، تجديد عقد مدافعه الإنكليزي فيكايو توموري صاحب الـ 21 عاماً لخمس سنوات، لينتهي في صيف 2024.

وقال توموري عقب تجديد عقده: «إنها لحظة من الفخر بالنسبة لي ولعائلتي. لقد كنت في النادي منذ السابعة من عمري».

وأضاف: «كان النادي جيداً للغاية معي، حيث إنّه اهتمّ بي وطوّرني خلال ذلك الوقت لأصبح هذا اللاعب والشخص الذي أمامكم».

وختم توموري بالقول: «لقد تحقّق حلمي بالتوقيع على عقد جديد مدّته خمس سنوات. أنا سعيد حقاً لأن النادي يؤمن بي وأنا متحمّس جداً للاستمرار هنا».

بيلغريني يتوقّع إقالته

كشف التّشيلي مانويل بيلغريني مدرّب ويستهام يونايتد أنّه قد يخسر منصبه إذا أخفق النادي اللندني في الفوز على ساوثهامبتون بالدوري الإنكليزي الممتاز غداً السبت.

وقال بيلغريني في مؤتمر صحافي قبل المباراة: «ما أريده حقاً هو الفوز بالمباراة لكن ربما لا أكون في منصبي يوم الاثنين».

وأوضح المدرّب التّشيلي أنّه حضر إلى ويستهام من أجل محاولة تغيير طريقة لعب الفريق: «قلت من البداية إني حضرت إلى هنا لمحاولة أن يلعب وست هام بأسلوب مختلف عن باقي المواسم وليس مجرّد محاولة الهروب من الهبوط. هذا الموقف ليس هدفي. وفي ظلّ عدم تحقيق ذلك، فأنا غير سعيد بكل تأكيد».

وذكرت تقارير إنكليزية أنّ المدرّب البالغ 66 عاماً كان على وشك الإقالة بعد الهزيمة على أرضه 1/3 أمام جاره آرسنال يوم الإثنين الفائت.

أنشيلوتي غير مناسب لآرسنال

كشف تقرير صحافي إنكليزي سرّ تخوف إدارة آرسنال، من التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرّب نابولي السابق.

وحسبما ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، فإنّ الملف الشخصي الخاص بأنشيلوتي لا يتناسب مع طموح إدارة آرسنال التي ترغب في التعاقد مع مدرب أصغر سناً، ويكون على رأس مشروع طويل المدى في النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مسؤولي آرسنال لديهم تحفّظات على السّجل الإداري الأخير لأنشيلوتي، بعد أن واجه صعوبات في آخر تجربتين له في ألمانيا وإيطاليا، مع بايرن ميونخ ونابولي.

سولشاير يقارن لاعبه الشاب بأسطورة الفريق

أثار النرويجي أولي غونير سولشاير مدرّب مانشستر يونايتد الجدل بتصريحات له بعدما قارن لاعبه الشاب ميسون غرينوود، بالهدّاف التاريخي لـ«الشياطين الحمر» واين روني.

وقال سولشاير في تصريحات نقلها موقع «سكاي سبورتس»: «غرينوود لاعب كرة قدم بالفطرة، خطورته تزداد كلّما كان قريباً من مرمى الخصم».

وأضاف: «غرينوود يمثل كابوساً لكل المدافعين، يحتاج إلى تطوير الضربات الرأسية، وسيصبح حينها مهاجماً مثالياً».

واستطرد المدرّب النرويجي بالقول: «شاهدت العديد من اللاعبين الصغار الجيدين، لقد لعبت بجوار واين روني، ولكن بالنظر إلى التّمتع بالقدرة على إنهاء الهجمات واللمسة الأخيرة أمام المرمى، ميسون غرينوود أفضل من رأيت».