نعرض لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم.


بيدرو يتمنّى العودة إلى برشلونة

كشف جناح تشيلسي بيدرو رودريغيز عن رغبته في العودة للّعب مع برشلونة، الذي فاز معه بألقاب عديدة، منها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، قبل مغادرته إلى «البلوز» عام 2015.

وقال بيدرو في تصريحات نشرتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «الجميع يعرف ما أشعر به تجاه النادي، وأرغب في العودة إليه».

وأضاف: «قد قلت ذلك دائماً، لديّ عاطفة خاصة لبرشلونة لأنني أنتمي له، هناك عشت العديد من التجارب، ولعبت بقميصه لعدة سنوات وأعلم أنني محبوب من الجميع».

وتابع قائلاً: «لا أعرف إذا كانت مسألة عودتي إلى برشلونة في أيدي المدرب أم الرئيس أم من؟ بالنسبة لهم فإنّ عودتي صعبة، ولكنها لا تزال ممكنة».

فالنسيا يتلقّى ضربة قاسية

تلقّى نادي فالنسيا ضربة قوية بإصابة حارسه الهولندي ياسبر سيلسين قبل مباراته المقبلة أمام نادي ريال مدريد.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإنّ سيليسن يعاني من إصابة ستبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة.

ولا يعاني سيليسن حارس برشلونة السابق من إصابة قويّة، ولكنه بحاجة إلى المزيد من الراحة كي لا تتفاقم الإصابة التي يعاني منها.

وينتظر فريق فالنسيا مواجهة صعبة للغاية على ملعبه «الميستايا» أمام ريال مدريد مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة «الليغا».

نيمار يقاضي برشلونة

أفادت تقارير صحافية بأنّ نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا قام برفع دعوى قضائية جديدة ضدّ فريقه السابق برشلونة.

ووفقاً لصحيفة «إل موندو» الإسبانية، فإنّ نيمار اتّهم برشلونة بعدم دفع جزء من راتبه عند مغادرته النادي الكتالوني إلى سان جيرمان في صيف 2017.

وقالت الصحيفة الإسبانية إنّ نيمار يطالب بنحو 3.5 مليون يورو من برشلونة ويتّهمه بالتّصرف «بسوء النية» والانتقام منه بسبب تعاقده مع النادي الباريسي.

ويطالب نيمار أيضاً بمبلغ إضافي قدره 100 ألف يورو كمكافأة أخرى لم يتم سدادها في عقده، كما أنّه رفع دعوى يطالب فيها النادي بدفع الجزء الثاني من تجديد عقده والبالغ 30 مليون يورو.

رونالدينيو: ميسي ليس الأفضل في التاريخ

صرّح رونالدينيو أسطورة الكرة البرازيلية بأنّ الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله السابق في برشلونة ليس اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم، بل فقط في العصر الحالي.

وقال رونالدينيو في تصريحات نقلتها «ماركا» الإسبانية: «سعيد بفوز ميسي بالكرة الذهبية لأنه صديقي، ولأنه علم من أعلام برشلونة».

وأضاف: «لا أحبّ المقارنات لأنّه من الصّعب تحديد من هو الأفضل في التاريخ، هناك مارادونا، بيليه، رونالدو».

وتابع: «لا يمكن القول إنّ ميسّي هو الأفضل في التاريخ، ولكن ميسي هو اللاعب الأفضل في العصر الحالي».

راكيتيتش يقرّر البقاء

أفادت تقارير صحافية أنّ النّجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، قرر البقاء مع برشلونة الإسباني، وعدم الرحيل عنه في فترة الانتقالات الشتوية.

وحسبما ذكرته صحيفة «الماركا» الإسبانية، فقد عبّر راكيتيتش في أكثر من مناسبة عن «شكوك» تتعلق باستمراريته مع النادي الكاتالوني، وذلك بعدما غاب على نحو متكرّر من حسابات المدرب إرنستو فالفيردي في بداية الموسم.

وأشارت الصّحيفة إلى أنّ وضع النجم الكرواتي على مقاعد البدلاء في معظم المباريات جعله يدرس خيار المغادرة في الميركاتو الشتوي، إلا أنّ تغيّر نظرة المدرّب نحوه والاعتماد عليه أساسياً أخيراً جعله يستجيب لرغبة برشلونة والبقاء في النادي.