بعد نجاح كلّ من ليفربول وتشيلسي في حجز مقعديهما في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، نعرض لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم.

عين آرسنال على أنشيلوتي

كشفت شبكة «سكاي سبورت إيطاليا» أنّ نادي آرسنال يرغب في التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعدما تمّت إقالته أمس من تدريب نابولي.

وذكرت الشبكة أنّ آرسنال يتصدّر سباق التعاقد مع كارلو أنشيلوتي، خلفاً لأوناي إيمري الذي تعرّض للإقالة أخيراً من تدريب «الغانرز».

وأضافت الشبكة أنّ آرسنال تحرّك على الفور، وحاولت إدارته التواصل مع المدرب الإيطالي البالغ من العمر 60 عاماً، عقب قرار نابولي بإقالته، رغم فوز نابولي برباعية نظيفة على جينك.

لامبارد بعد رفع الحظر: تشيلسي لن يُصاب بـ«الجنون»

قال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إنّ ناديه لن يُصاب بـ«الجنون» عند فتح سوق الانتقالات الشتوي المقبل، لا سيما بعدما استغلّ لاعبوه الشبّان الفرصة التي حصلوا عليها وقدموا مستويات رائعة.

وقال لامبارد للصحافيين بعد تأهل تشيلسي إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا: «أتحلّى بالهدوء بخصوص موسم الانتقالات. أشعر بهدوء تام بخصوص ذلك».

وتابع المدرب الإنكليزي: «نحن نتطوّر. وحتى بعض العثرات في الأسبوعين الأخيرين تُعد جزءاً من المسيرة. أثق فيما نفعله الآن. لا أعتقد أننا سنصاب بالجنون بعد رفع الحظر عن إبرام صفقات».

لاعب اليونايتد يسخر من لوكاكو

سخر لاعب مانشستر يونايتد، من فشل زميله السابق روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، في التأهّل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وخسر انتر ميلان أمس من برشلونة وفشل في الوصول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيشارك في الدوري الأوروبي في دور الـ32.

وكان لوكاكو قد نشر صورة عبر حسابه على تويتر العام الماضي مرفقاً بها تعليق «دوري أبطال أوروبا»، في إشارة إلى عودته للمشاركة في البطولة عقب رحيله من مانشستر يونايتد الذي فشل في التأهّل لها.

إلّا أنّ لوك شو قام بالسخرية من لوكاكو بعد الخروج من دوري الأبطال، وذلك بالتعليق على تغريدة لوكاكو قائلاً: «مرحباً بعودتك».

السيتي يستهدف مدافع برشلونة

يدرس نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الدخول في مفاوضات مع برشلونة بهدف الحصول على خدمات المدافع صامويل أومتيتي في الميركاتو الشتوي المقبل.

وأوردت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أنّ مدرب مانشستر سيتي سيحاول التعاقد مع المدافع صامويل أومتيتي لاعب برشلونة في كانون الثاني/ يناير المقبل، والذي تراجع دوره بسبب إصاباته العديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ برشلونة سيطالب بمبلغ 46.2 مليون جنيه استرليني للتخلّي عن لاعبه البالغ من العمر 26 عاماً، فيما يخطّط مانشستر سيتي للتوقيع معه على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

مانشستر يونايتد مستعدّ لبيع بوغبا

كشفت صحيفة «الدايلي ميل» البريطانية أنّ إدارة مانشستر يونايتد قد وافقت على بيع لاعبها الفرنسي بول بوغبا عقب انتهاء الموسم الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الحلّ الوحيد لحل مشكلة بول بوغبا هو ببيعه عقب نهاية الموسم، والاستفادة من مبلغ رحيله لشراء لاعب مميز في خط الوسط، لا سيما مع وجود اهتمام من جانب ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس لضمّه.

وأضافت الصحيفة أنّ إدارة اليونايتد تسعى الآن خلف التعاقد مع دوني فان دي بيك نجم أياكس الهولندي، أو ساؤول نيغيز لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، ليكون أحدهم بديلاً لبوغبا في الموسم القادم.