نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وذلك قبل مواجهة ليفربول متصدر جدول الترتيب وريد بول سالزبورغ النمساوي في ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم.

كلوب: أخطأت بحق ماني

اعترف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بارتكابه خطأ فادح في حق لاعبه السنغالي ساديو ماني، وذلك خلال الفترة التي كان فيها مدرباً لبوروسيا دورتموند الألماني.

وحسبما نقلته صحيفة «ديلي ميل» الإنكليزية، أقرّ كلوب أنه أخطأ في تقييم ماني، إذ عُرض عليه التعاقد مع الدولي السنغالي حينما كان مدرباً لدورتموند بين عامي 2008 و2015، إلا أنه رفض انتقاله إلى صفوف الفريق حينها.

وقال المدرب الألماني: «كان خطأً واضحاً مني بكل بساطة، لأنني كنت أرى مدى الضغط الذي يقع على عاتق اللاعبين في دورتموند خلال هذه الفترة، ورأيت أن هذه الصفقة غير مناسبة لنا».

إلا أنّ كلوب لفت إلى أنه استدرك الأمر وصحح خطأه بعد سنوات، بضمّ الدولي السنغالي إلى ليفربول.

سولشاير: راشفورد يستطيع الوصول إلى مستوى كريستيانو

قال أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد إن مهاجمه الشاب ماركوس راشفورد يملك الإمكانيات للوصول إلى مستوى نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واعتبر سولشاير أنه يوجد تشابهاً بين راشفورد ورونالدو الذي سجل 118 هدفاً في 292 مباراة في الفترة التي لعبها بقميص اليونايتد، لا سيما وأنّ الدولي الإنكليزي قد نجح في تسجيل 13 هدف في آخر 14 مباراة له مع «الشياطين الحمر».

وقال سولشاير: «نعم إنه من السهل جداً المقارنة بينهما. نفس المهارة والتكوين الجسماني والسلوك والإمكانيات.. كل شيء. يملك الشاب كل الفرص ليصبح لاعباً من الطراز الرفيع. دعونا نأمل أن يستمر هكذا».

غوارديولا: عودتي إلى برشلونة ستكون موضع ترحيب

رحّب بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي بعودته إلى صفوف برشلونة خلال المستقبل القريب، في وسط معلومات تتحدث عن احتمالية رحيل المدرب الإسباني عن الفريق بسبب تزعزع مستواه ونتائجه السيئة.

وعند سؤاله عن إمكانية العودة من جديد إلى نادي برشلونة خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة دينامو زغرب، قال غوارديولا: «مثلما قال الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، هذا الأمر دائماً موضع ترحيب».

ويعاني مانشستر سيتي تحت قيادة غوارديولا في الفترة الأخيرة، خاصة بعد خسارة الكثير من النقاط في صراع المنافسة مع ليفربول على لقب الدوري الإنكليزي.

مارسيلينو إلى آرسنال؟

عقد المدرب الإسباني مارسيلينو تورال محادثات مع إداريي نادي آرسنال الإنكليزي لتولي تدريبه بدلاً من مواطنه المقال أوناي إيمري، بحسب ما ذكرت شبكة «ESPN» الأميركية اليوم.

وأشارت الشبكة إلى أنّ مدرب فالنسيا وفياريال السابق «تواجد في لندن هذا الأسبوع لعقد محادثات مع النادي قبل العودة إلى إسبانيا الثلاثاء».

لكنها نقلت عن مصادر أنّ تورال «ليس متفائلاً بتولي المنصب، كون جنسيته الإسبانية قد تشكل عائقاً لخلافة مواطنه أوناي إيمري».

أبراموفيتش يرفض عرضاً جديداً لبيع تشيلسي

رفض رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنكليزي عرضاً ضخماً مقابل التنازل عن «البلوز» وفقاً لما ذكرته تقارير صحافية إنكليزية اليوم الثلاثاء.

وكشفت صحيفة «مترو» البريطانية أنّ مالك نادي لوس أنجلوس دودجرز قام بتقديم عرض ضخم لشراء نادي تشيلسي، إلا أنّ العرض الأميركي لم يرضِ الروسي أبراموفيتش، الذي يطلب مبلغ 3 مليار دولار مقابل النادي الإنكليزي.

وقد ارتبط رجل الأعمال الروسي، الذي اشترى تشيلسي في عام 2003، ببيع النادي بعد أن واجه صعوبات في تجديد تأشيرته في عام 2018 ، مما حرمه من مشاهدة مباريات فريقه بانتظام في ستامفورد بريدج.