يحلّ نادي ليفربول متصدّر الدوري الإنكليزي لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نادي بورنموث (اليوم الساعة 17:00 بتوقيت بيروت) في المرحلة الـ16 من البطولة. وصيف الموسم الماضي يفكر بالفوز ولا شيء غيره للابتعاد أكثر في الصدارة، والوصول الى فترة الأعياد من دون أي مشاكل.
يسعى ليفربول للابتعاد في الصدارة(أ ف ب )

ويمتلك المدرب الألماني يورغن كلوب تشكيلة نوعية وغنية، كانت كافية لإراحة النجم المصري محمد صلاح والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء والفوز على إيفرتون (5-2) في دربي «ميرسيسايد» منتصف الأسبوع. وكانت المباراة الـ32 من دون خسارة لليفربول في الدوري منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي في كانون الثاني/يناير الماضي (27 فوزاً و5 تعادلات) وهي الأطول له في دوري النخبة.
وقد يريح كلوب بعض لاعبيه مجدداً في زيارته إلى الساحل الجنوبي اليوم، وذلك قبل أسبوع حافل في دوري أبطال أوروبا حيث يبحث عن الدفاع عن لقبه.
ويسافر ليفربول إلى أرض سالزبورغ النمسوي الثلاثاء المقبل، باحثاً عن تفادي الخسارة لعدم الخروج بشكل مفاجئ من المسابقة القارية الأولى التي أحرز لقبها الموسم الماضي بفوزه على مواطنه توتنهام في النهائي.
وبرز في مباراته الأخيرة المهاجم البلجيكي ديفوك أوريغي صاحب الثنائية بالإضافة إلى لاعب الوسط السويسري جيردان شاكيري الذي سجل هدفاً في مشاركته الأساسية الأولى هذا الموسم. وقال كلوب عن المستوى العالي للاعبي تشكيلته «من السهل أن أبلغهم دوماً بنوعيتهم الجيدة، لكن إذا لم يلعبوا ليس سهلاً أن يفهموا دوماً ما أقوله». وتابع «لكن إذا شاركوا وقدّموا هذا المستوى، فهذا مؤشّر جيد جداً لكامل التشكيلة».
من جهة ثانية وفي ظلّ تراجع قطبي مانشستر، إضافة إلى خيبات توتنهام وآرسنال والوجه الجديد اليافع لتشلسي، يبقى ليستر سيتي بطل 2016 الأقرب لليفربول بفارق ثماني نقاط. ونجح فريق «الذئاب» تحت إشراف مدربهم الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز بتحقيق سبعة انتصارات متتالية في الـ«بريميرليغ» وثمانية في مختلف المسابقات، في ظلّ تألذق مهاجمه الدولي جايمي فاردي. وقال رودجرز الذي درّب ليفربول سابقاً واستبعد شائعات انتقاله لتدريب آرسنال بدلاً من الإسباني المقال أوناي ايمري «يتطوّر الفريق ويثبت أنه يملك عقلية الفوز والذهنية».
ويسافر ليستر ليلعب غداً الأحد مع استون فيلا، الذي سّجل له جناحه المصري محمود حسن «تريزيغيه» في خسارته الأخيرة ضد تشلسي. (16:00 بتوقيت بيروت)
ويبحث آرسنال الجريح عن فوزه الأول في ثماني مباريات، عندما يحلّ ضيفاً على وست هام الخامس عشر، بعد سقوطه مرة جديدة الخميس أمام ضيفه برايتون (1-2) وتراجعه إلى المركز العاشر. (الاثنين الساعة 22:00)
ويريد البرتغالي جوزيه مورينيو تعويض خسارته الأولى مع توتنهام أمام مانشستر يونايتد، بعد حلوله بدلاً من الأرجنتيني المقال ماوريسيو بوكيتينو، عندما يستقبل بيرنلي (اليوم الساعة 17:00)، فيما يخوض تشلسي رابع الترتيب زيارة صعبة بافتتاح المرحلة إلى أرض إيفرتون الذي أقال مدربه البرتغالي ماركو سيلفا بعد سقوطه الكبير أمام ليفربول. (اليوم 14:30).