نستعرض هنا أبرز أخبار الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم.

غوارديولا لا يريد لاعبين جدد


أعلن الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أنه لا يخطط للتعاقد مع لاعبين جدد للفريق في فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ في كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال غوارديولا في تصريحات صحافية: «لا أريد أي لاعب في كانون الثاني/يناير. لم نتمكن من التعاقد مع قلب دفاع (في الصيف). نيكولاس (أوتامندي) استمرّ وقررنا أن يشغل فرناندينيو هذا المركز وذلك كل شيء».

ولفت غوارديولا إلى أنه سيقيّم موقف اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع نهاية الموسم، في الوقت الذي أكّد فيه الإسباني ديفيد سيلفا أنه سيرحل، كما سينتهي أيضاً عقد فرناندينيو في حزيران/يونيو المقبل.

سولشاير ليس خائفاً من الإقالة

أكّد النرويجي أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، على عدم خوفه من الإقالة، وذلك قبل مواجهة توتنهام غداً الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ15 من «البريميرليغ».

وقال سولشاير حسبما نقلت صحيفة «ميرور» البريطانية: «لا، الأمر لا يقلقني، أركز فقط في عملي، وتقديم أفضل ما لدي، أتطلع للمباراة المقبلة، وأنظر للتخطيط للمدى البعيد مع الإدارة».

وأضاف: «أنا في حالة جيدة، ولا أعاني من أي مشاكل، في هذا الوقت من العام، ليس من اللطيف أن تجد زملاء لك يخسرون وظائفهم في مساحة صغيرة للغاية من الوقت».

هودسن متمسك بزاها

كشف روي هودسون، مدرب كريستال بالاس عن تمسكه بلاعبه ويلفريد زاها، مؤكداً أنه يعتمد عليه بشكل كبير في الفريق.

وذكرت تقارير إنكليزية أنّ أندية آرسنال وإيفرتون ونابولي، كانت مهتمة بضم زاها قبل انطلاق الموسم، لكن هودسون نجح في الإبقاء على اللاعب الذي يرتبط بعقد مع بالاس حتى موسم 2022-2023.

وقال المدرب الإنكليزي للصحفيين: «نحن سعداء جداً باستمرار وجوده معنا، وأنا لا أزال أعتمد عليه بشكل كبير جداً».

وأكد هودسون أنه لا يشعر بالقلق بخصوص زاها الذي سبق أن عبّر عن رغبته في الرحيل بحثاً عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا.