نعرض لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الدوري الإسباني لكرة القدم، لا سيما بعد تتويج نجم برشلونة ليونيل ميسي بالكرة الذهبية مساء أمس.


تيباس يستقيل.. للترشح مجدداً

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس استقالته اليوم من منصبه لإعطاء «المزيد من الاستقرار» لرابطته، داعياً إلى انتخابات جديدة سيترشح إليها.

وأعلن تيباس في حسابه على موقع تويتر: «أقدّم استقالتي كرئيس لرابطة الدوري الإسباني لفتح عملية انتخابات جديدة على الرئاسة، سأترشح إليها».

وسيترشح تيباس (57 عاماً) لولاية ثالثة على رأس «لا ليغا»، بعد انتخابه للمرة الاولى في نيسان/أبريل 2013، قبل أن يعاد انتخابه في تشرين الأول/أكتوبر 2016.


راكيتيتش عائد إلى اشبيلية؟

فتح الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة، باب العودة مرة أخرى لصفوف فريقه السابق، في ظلّ أزمته هذا الموسم مع النادي الكتالوني.

وقال راكيتيتش: «لقد قلت دائماً إنني إذا أردت اللعب لأحد الأندية السابقة لي، سيكون إشبيلية، وآمل أن أحقق ذلك في يوم من الأيام».

وتابع: «كل عام نرى إشبيلية أفضل وأقوى، وهذا يجعلني أكثر فخراً وفرحاً، وحلمي أن أرتدي قميص إشبيلية مرة أخرى».


بارتوميو يتمنى بقاء ميسي

علّق جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، على فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية السادسة في ميسرته الكروية، آملاً ألا تكةن الكرة الذهبية الأخيرة له.

وقال بارتوميو، في تصريحات لمجلة «فرانس فوتبول»: "إنه أعظم لاعب في كل العصور وفي تاريخ كرة القدم. هذا الأمر واضح. إنه يساعدنا كثيراً في برشلونة، وآمل ألا تكون هذه آخر كرة ذهبية له، وقد قال ميسي ذلك بنفسه».

وتابع: «ميسي لا يزال شاباً، ولا يزال بإمكانه اللعب معنا لبضع سنوات مقبلة ونحن سعداء للغاية بذلك».