يخوض باريس سان جيرمان اختباراً مهماً على أرضه (اليوم الساعة 21:45بتوقيت بيروت) في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، استعداداً للقمة المرتقبة الثلاثاء المقبل أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتلقّى باريس سان جيرمان دفعة معنوية كبيرة بعودة نجمه الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد أكثر من شهر على غيابه بسبب الإصابة. واستأنف نيمار تدريباته الجماعية هذا الأسبوع، لكن المعدّ البدني في الفريق الباريسي رأى أنه «من المستحيل أن يكون جاهزاً بنسبة 100 بالمئة يوم الجمعة».
ويتصدر سان جرمان لائحة الترتيب برصيد 30 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه مرسيليا، في حين يحتل ليل المركز الخامس (19 نقطة). وضمن المرحلة نفسها يحل نيس ضيفاً على ليون السبت (الساعة 18:30) في مباراة مهمة للطرفين اللذين يحتلان مركزين لا يليقان بهما. ويتقدم الضيف على مضيفه بمركز ونقطة، إذ يحتل المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة. ويأمل مدرب أصحاب الأرض رودي غارسيا في العودة إلى سكة الانتصارات، بعدما كان تعرّض في المرحلة الماضية للخسارة أمام مضيفه مرسيليا (1-2).
ويسعى أنجيه لمواصلة نتائجه المبهرة والحفاظ على مركزه بين فرق الطليعة، عندما يستضيف نيم الأخير السبت أيضاً (الساعة 21:00). ويحتل أنجيه المركز الثالث برصيد 21 نقطة وهو رصيد سانت اتيان نفسه الذي يستضيف الأحد مونبيليه (السادس برصيد 19 نقطة).
ويلعب السبت أيضاً، بريست مع نانت ومتز مع رينس واميان مع ستراسبورغ وديجون مع رين (جميعهم الساعة 21:00)، فيما يحل موناكو ضيفاً على بوردو (الساعة 16:00)، ومرسيليا على تولوز الأحد (الساعة 22:00).