26 صفقة أبرمها توتنهام خلال قيادة ماوريسيو بوكيتينيو الفريق، منذ تسلّمه مهامه عام 2014.


وقد ساهم نشاط النادي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني في ضمان الفريق لأحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز خلال هذه السنوات الخمس، إضافة إلى حصوله على وصافة دوري أبطال أوروبا.

وقد عرف بوكيتينو، الذي خرّج بعض نجوم الفريق الحاليين في أكاديمية النادي اللندني، أن ينتقي اللاعبين من الأندية ليعمل في ما بعد على إعطائهم الثقة اللازمة لتطوير أدائهم.

نستعرض أبرز الصفقات التي أبرمها توتنهام في عهد بوكيتينيو.

تانغي ندومبيلي
أغلى الصفقات التي أبرمها النادي في تاريخه جاءت خلال عهد بوكيتينيو، وتحديداً في سوق الانتقالات الصيفي الأخير. لاعب الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي استُقدم من أولمبيك ليون الفرنسي بـ 60 مليون يورو وهو في عمر الـ 22 عاماً.

دافينسون سانشيز
ثانية أغلى الصفقات كانت في عهد المدرب الأرجنتيني أيضاً. الكولومبي دافينسون سانشيز تعاقد معه النادي قادماً من أياكس أمستردام الهولندي بصفقةٍ بلغت 40 مليون يورو.

هاري كين
مهاجم منتخب إنكلترا الأوّل بدأ مسيرته الكروية في أكاديمية توتنهام، لكن النادي أعاره إلى أربعة أندية، قبل أن يُعطيه بوكيتينيو الفرصة، ويُصبح من أبرز المهاجمين في العالم، مُسجّلاً 131 هدفاً خلال 189 مباراة.

هيونغ سون مين
أحد أبرز نجوم توتنهام، برفقة الإنكليزي هاري كين، هو الكوري الجنوبي هيونغ سون مين، الذي استُقدم من بايرن ليفركوزن الألماني عام 2015. مذذاك لعب الجناح الكوري 203 مباريات مع توتنهام، سجّل خلالها 75 هدفاً وصنع 40 هدفاً آخر، فكان من بين نجاحات بوكيتينو في سوق الانتقالات.

ديلي ألي
هو أيضاً من لاعبي أكاديمية توتنهام، لكن قبل أن يأخذ فرصته مع الفريق الأوّل، انتقل إلى ميلون كينز دونز، ليُعيده المدرب الأرجنتيني إلى حيث بدأ، ويعطيه الفرصة، مشاركاً في 135 مباراة ومُسجّلاً 44 هدفاً.

لوكاس مورا
على الرغم من عدم الاعتماد عليه كثيراً، إلا أن الجناح البرازيلي لوكاس مورا يُعدّ من بين الصفقات الناجحة أيضاً. تعاقد معه توتنهام عام 2018، ولعب منذ ذلك الحين 73 مباراة، مسجّلاً 18 هدفاً، ولعب دوراً أساسياً في تأهّل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

سيرغي أورييه
يعتمد عليه في الخط الدفاعي، وله نصيبٌ من الأهداف أيضاً، مسجّلاً أربع مرات وصانعاً ثمانية أهداف. استقدمه النادي من باري سان جيرمان بصفقة بلغت 25 مليون يورو.

توبي ألديرويرلد
قلب دفاع منتخب بلجيكا كان من أوّل اللاعبين الذين انضموا إلى توتنهام بقيادة بوكيتينيو. تعاقد معه النادي قادماً من أتليتيكو مدريد بمبلغ 16 مليون يورو فقط، وصار من اللاعبين الأساسيين في الفريق.

كيران تريبييه
استقدمه توتنهام عام 2015 قادماً من برنلي الذي كان يلعب حينها في الـ"تشامبيونشيب"، بمبلغ 4.9 ملايين دولار، قبل أن يُستدعى إلى منتخب إنكلترا ويُصبح لاعباً أساسياً فيه، ومن بين أبرز الأظهرة في الدوري الإنكليزي.

موسى سيسوكو
انتقل إلى توتنهام عام 2016 قادماً من نيوكاسل بصفقة بلغت 35 مليون يورو. لعب مع الفريق أكثر من 200 مباراة وصار من لاعبيه الأساسيين، ومن أبرز لاعبي الوسط في أوروبا.