ننطلق في «حديث كرة القدم» من اليابان حيث اعتزل بطل كأس العالم 2010، مروراً بميونيخ التي يطمح بطلها إلى عودة الفيلسوف، ثم موناكو التي فاز فيها نجم ريال مدريد بجائزة «مهمة»، لنحطّ أخيراً في لندن حيث يتفنّن لامبارد في معاقبة المقصّرين في فريقه.

اليابان محطة دافيد فيا الأخيرة
أعلن المهاجم الإسباني الدولي السابق، ولاعب فيسيل كوبيه الياباني الحالي، دافيد فيا (37 عاماً)، اعتزاله كرة القدم نهائياً، خلال مؤتمر صحافي في اليابان. وأوضح فيا، خلال مؤتمر صحافي في اليابان، أنه سيضع في ختام الموسم الحالي حداً لمسيرة امتدت 19 عاماً، تنقل خلالها بين أندية إسبانية عديدة أبرزها برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.
غوارديولا مطلوب في ميونيخ مجدداً
بايرن ميونخ يريد عودة غوارديولا(أ ف ب )

أشار بعض التقارير الصحافية الألمانية إلى أن بايرن ميونيخ يريد أن يتعاقد مع مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، خلفاً ليوفاك كوفاتش.
وتشير صحيفة «بيلد» إلى أنّ النادي البافاري مهتم، كذلك، بالحصول على خدمات مدربين آخرين مثل، مدرب باريس سان جيرمان، توماس توخيل، ومدرب أياكس أميستردام، إيرك تين هاغ.
لكن «بيلد» تؤكد أنّ غوارديولا هو الخيار «الرقم واحد» لدى إدارة بايرن.
تجدر الإشارة إلى أنّ غوارديولا زار النادي قبل أشهُر، وما زال يمتلك شقة في مدينة ميونيخ.
مودريتش يفوز بجائزة ... غريبة!
لوكا مودريتش(أ ف ب )

تُوّج نجم ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، بجائزة «القدم الذهبية»، لأفضل لاعب فوق سن الـ28 على مستوى العالم لعام 2019، و التي تمنحها إمارة موناكو الفرنسية.
ويتم اختيار الفائز بهذه الجائزة التي أُطلقت عام 2003، من خلال استفتاء إلكتروني. وتفوّق مودريتش على زميله السابق كريستيانو رونالدو ، وليونيل ميسي، اللذين كانا على اللائحة.
لامبارد للاعبيه: ستدفعون ثمن أي مخالفة من جيوبكم
فرانك لامبارد (أ ف ب )

في عهد فرانك لامبارد، يدفع لاعبو تشيلسي ثمن أي مخالفة... حرفياً.
فنشرت صحيفة «ذا صن» البريطانية لائحة العقوبات والغرامات المالية التي يطبّقها المدرب عند قيام أي لاعب بمخالفة القوانين الداخلية.
اقرأ المزيد عن عقوبات لامبارد القاسية هنا.
ميركاتو: ماتيتش ملّ وتوتنهام عينه على لاعب روما
ماتيتش يريد مغادرة مان يونايتد (أ ف ب )

- كشفت صحيفة «التليغراف» الإنكليزية أنّ لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، الصربي نيمانيا ماتيتش (31 عاماً)، قرر مغادرة نادي «الشياطين الحمر»، خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ مدرب يونايتد، أولي غونار سولشاير، يعتمد بشكل أكبر على الثنائي ماكتومناي وفريد في خط الوسط، إضافة إلى بول بوغبا، وبذلك يكون «من المستحيل وجود ماتيتش في التشكيلة الأساسية»، بحسب ما ورد في الصحيفة.
- أفاد موقع «كالتشيو ميركاتو» بأنّ توتنهام يسعى للتعاقد مع لاعب خط وسط روما لورينزو بيليغريني (23 عاماً) مقابل 60 مليون مليون يورو، في سوق الانتقالات المقبل.
ويعاني توتنهام على صعيد خط الوسط، خاصةً مع تزايد رغبة لاعبه الإنكليزي، كريستيان إريكسن، في مغادرة الفريق، والذي ينتهي عقده مع الفريق في نهاية هذا الموسم.