فشل بايرن ميونيخ حامل اللقب في تعويض خسارته المفاجئة أمام هوفنهايم في المرحلة الماضية، واستقبلت شباكه هدف تعادل قاتلاً أمام مضيفه أوغسبورغ المتواضع (2-2)، يوم أمس السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني في كرة القدم. ولم يستفد بوروسيا مونشنعلادباخ المتصدر في الابتعاد لسقوطه أمام مضيفه بوروسيا دورتموند بهدف لاعبه السابق ماركو رويس، فعوض الفريق الأصفر ثلاثة تعادلات متتتالية بنتيجة (2-2).وبعد اكتساحه مضيفه توتنهام الإنكليزي (7-2) في دوري الأبطال، سقط الفريق البافاري أمام هوفنهايم (1-2) قبل أسبوعين، مانحاً الفريق الواقع وسط الترتيب فوزه الأول في ملعب «أليانز أرينا». وفشل بايرن، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، في استعادة الصدارة موقتاً رافعاً رصيده الى 15 نقطة بفارق نقطة عن كل من مونشنغلادباخ وفولفسبورغ المتعادل مع مضيفه لايبزيغ (1-1). وتخلف بايرن بعد نصف دقيقة عن طريق الشاب ماركو ريختر. لكن بايرن عادل في الشوط الأول عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مسجلاً هدفه الثاني عشر على رأس ترتيب الهدافين.
قد يصل ليفاندوفسكي إلى 52 هدفاً بعد 34 مباراة


وإذا استمر ليفاندوفسكي على هذا المنوال، فقد يصل الى 52 هدفاً بعد 34 مباراة، ليكون مرشحاً قوياً بتحطيم الرقم القياسي لغيرد مولر (40 هدفاً) المسجل في موسم 1971-1972. ولم يتأخر غنابري الذي سدد كرة جميلة في القائم (39)، في إضافة الثاني بعد الاستراحة بتسديدة يسارية قوية في الزاوية اليمنى (49). وهذا الهدف الثامن توالياً يسجّله غنابري لبايرن خارج ارضه.
وفي وقت كان فيه بايرن يحاول إضافة هدف الاطمئنان، باغته اوغسبورغ الذي حقق فوزاً وحيداً هذا الموسم، بهدف التعادل في الوقت القاتل عن طريق المهاجم الايسلندي المخضرم الفريد فينبوغاسون، متابعاً كرة عرضية مقشرة من الفنزويلي سيرخيو كوردوبا على الجهة اليمنى (90+1).

الحرس القديم يسقط مونشنغلادباخ
وكان نجم دورتموند ماركو رويس حاسماً بتسجيله هدف الفوز في مرمى مونشنغلادباخ (58). وبحث البلجيكي ثورغان هازار الذي حمل ألوان مونشنغلادباخ أيضاً سابقاً عن الوصول الى هدفه الأول مع فريقه الجديد باكراً. فيما كان يوليان براندت أقرب مع الاقتراب من الاستراحة.
في المقابل، امتحن السويسري بريل ايمبولو مرمى حارس دورتموند السويسري رومان بوركي الذي خرج مصاباً في الشوط الثاني. وضاعف دورتموند جهوده في الشوط الثاني لإدراك الشباك، ونجح بتمريرة على المسطرة من هازار، شقيق نجم ريال مدريد الإسباني ادين، الى رويس فتابعها بين قدمَي الحارس السويسري يان سومر. وكان رويس (30 عاماً) قد سجل 26 هدفاً لمونشنغلادباخ في 97 مباراة بين 2009 و2012، رافعاً رصيده الى 121 هدفاً في البوندسليغا.
وفي مباراة أخرى، تقدم لايبزيغ بهدف الدولي تيمو فيرنر (54)، قبل أن يباغته فولفسبورغ بهدف التعادل عبر الهولندي فاوت فيغهورست في الدقيقة 82، حارماً إياه من صدارة موقتة. ومني فرايبورغ بخسارته الثانية فقط هذا الموسم على أرض أونيون برلين الصاعد من الدرجة الثانية بهدفي ماريوس بولتر (1) والدنماركي ماركوس اينغفارتسن (84). وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه هرتا برلين بهدف للأميركي جوش سارجنت البالغ 19 عاماً (7) مقابل هدف للبلجيكي دودي لوكيباكيو (70).
وبهدف متأخر، فاز فورتونا دوسلدورف على ماينتس، سجّله روفن هينينغز (82) بعدما أكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين لطرد السويسري ادميلسون فرنانديس (45).