سيبقى صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل مع نادي آرسنال الإنكليزي لكرة القدم حتى نهاية عقده «في صيف 2021»، بحسب ما قال في حديث صحافي برغم عدم مشاركته أساسياً بقرار من مدربه الإسباني أوناي إيمري. وقال اللاعب الدولي السابق في حديث إلى موقع «ذي أثلتيك» الإلكتروني: «أرتبط بعقد حتى صيف 2021 وسأبقى حتى انتهائه»، معلّقاً على شائعات رحيله في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ولم يشارك أوزيل أساسياً منذ مطلع الموسم سوى في مباراتين من أصل 11 لفريق «المدفعجية»، وذلك بعد موسم مخيب في 2018-2019، وقال: «قد تمر في ظروف صعبة كما يحصل الآن، لكنها ليست سبباً للهرب ولن أقوم بذلك». ومنذ وصوله في عام 2013، أصبح أوزيل رابع أفضل ممرّر في الدوري الإنكليزي، لكن تأثيره تراجع في عهد المدرب ايمري.
وتابع «كان المدرب الفرنسي السابق آرسين فينغر عنصراً رئيساً في سبب قدومي إلى آرسنال، وحتى عندما رحل أردت البقاء». وكان إيمري أعلن مؤخراً أن أوزيل لا يلعب أساسياً لأن «آخرين يستحقون أكثر منه».
وأضاف اللاعب الألماني المقتنع بالعودة «عملت مع أحد أبرز المدربين في العالم، آرسين فينغر، جوزيه مورينيو، يواكيم لوف، واحترمتهم كثيراً. الأمر مماثل مع أوناي». وأردف لاعب ريال مدريد الإسباني السابق قائلاً: «سألعب. أثق بقدرتي على تقديم المتوقع مني، وأريد مساعدة النادي في تحقيق أهدافه».