أكد النروجي أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي أنه «واثق 100 في المئة» أن ناديه يملك البنية الصحيحة وأن المال متوافر من أجل تدعيم صفوفه، وذلك قبل الموقعة المنتظرة الأحد المقبل أمام المتصدر ليفربول في الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويعاني فريق «الشياطين الحمر» هذا العام، إذ يحتل المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط فقط من سبع مباريات، متأخراً بفارق 15 نقطة عن غريمه ليفربول المتصدر بالعلامة الكاملة (ثمانية انتصارات في ثماني مباريات). وتقام مباراة الأحد على ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر.
وطالت انتقادات قاسية سياسة التعاقد مع اللاعبين بإشراف نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد، غير أن سولشاير كان المدافع الأول عن رئيسه، واصفاً ما قيل عنه بـ«الإهانة» وأنه يتطلع إلى المستقبل. وقال المدرب النروجي لشبكة «سكاي سبورتس» الإنكليزية، «لديّ عقد لمدة ثلاثة أعوام، لذا بالتأكيد نحن نخطّط على المدى الطويل»، مضيفاً «عندما تخسر مباراة لا تنتظر تلقّي اتصال للحصول على ضمانات، ولكننا بدأنا بوضع خطة تعاقدية». وتابع «أنا واثق بنسبة 100 في المئة من الوقت الذي أمضيته هنا بأننا نملك البنية الصحيحة، لأنه في النهاية المدرب هو من يملك الكلمة الأخيرة».
وأشار سولشاير إلى الانتقادات التي طالت تعاقدات الفريق هذا الموسم مؤكداً أن ما قيل هو «بمثابة إهانة لمسؤولي التعاقد والكشافين ولنا أيضاً كمحترفين. أنا والمدرب المساعد ميك فيلان، والطاقم التدريبي. نتّخذ القرارات تجاه اللاعبين الذين نريد التعاقد معهم ومن منهم متوافر، ومن ثم تبدأ المفاوضات».
وأنفق يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية 145 مليون جنيه استرليني (185 مليون دولار) للتعاقد مع المدافع هاري ماغواير والظهير الأيمن آرون وان-بيساكا والويلزي دانيال جيمس، فيما يؤكد سولشاير أن المال متوافر من أجل شراء المزيد من اللاعبين.