اتفق ناديا يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي مبدئياً، على إتمام صفقة تبادلية تقضي بانتقال مهاجم الأول الأرجنتيني باولو ديبالا إلى ملعب أورلد ترافورد، مقابل توجه رأس حربة اليونايتد، البلجيكي روميلو لوكاكو إلى مدينة تورينو، بحسب ما ذكرت شبكة «سكاي إيطاليا».وكان لوكاكو الذي فقد مركزه في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد الموسم المنصرم، مرشحاً للانتقال إلى قطب إيطاليا الآخر إنتر ميلانو، لكن الأخير لم يوافق على قيمة الصفقة مع إدارة «الشياطين الحمر» التي طالبت بمبلغ 75 مليون جنيه استرليني للتخلي عن المهاجم البلجيكي، في حين عرض الفريق الإيطالي 54 مليون جنيه بحسب بعض التقارير.
وكشفت الشبكة الإيطالية بأن مدير أعمال ديبالا وجد في لندن في اليومين الأخيرين من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بانتقال ديبالا إلى صفوف مانشستر يونايتد، مشيرة إلى أن إتمام الصفقة يتوقف على موافقة المهاجم الأرجنتيني بالرحيل عن يوفنتوس.
وخسر ديبالا مركزه في التشكيلة الأساسية لفريق «السيدة العجوز» الموسم الماضي لا سيما بعد انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إليه، قادماً من ريال مدريد الإسباني. وكان ديبالا أعلن عن رغبته في البقاء ضمن صفوف يوفنتوس، لكنه يبدو بأنه لا يدخل ضمن مخططات المدرب الجديد ماوريتسيو ساري. (مدرب نادي تشيلسي الموسم الماضي)
ويدافع ديبالا عن ألوان يوفنتوس منذ صيف عام 2015 حين انضم إلى صفوفه قادماً من باليرمو. وهو قدم أداء متفاوتاً في الموسمين الأخيرين، إذ أنهى موسم 2017-2018 مع 26 هدفاً في 46 مباراة في مختلف المسابقات، وموسم 2018-2019 الذي شهد انضمام رونالدو، مع 10 أهداف فقط في 42 مباراة.
في المقابل، انضم لوكاكو إلى صفوف يونايتد قادماً من إيفرتون الإنكليزي أيضاً في صيف 2017، في صفقة قُدرت قيمتها بـ75 مليون جنيه استرليني، وشكلت حينها رقماً قياسياً لانتقال لاعب بين ناديين إنكليزيين.