أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني تعاقده مع المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا، قادماً من تشيلسي الإنكليزي بعقد إعارة لموسم ونصف. وكان موراتا قد أجرى الفحص الطبي يوم الإثنين، قبل أن يوقع على العقد. وقال اللاعب البالغ 26 عاماً، «كل شيء سار على ما يرام»، معلناً بذلك اقتراب انتقاله رسمياً، وذلك بحسب الصحافة التي نشرت صوراً للاعب خارجاً من عيادة نادي العاصمة.

وكان موراتا (27 مباراة دولية و13 هدفاً) قد وصف موسمه مع الفريق اللندني الأول بـ«الكارثي»، وكلّفه ذلك الغياب عن تشكيلة المنتخب الإسباني المشاركة في مونديال روسيا 2018. كما أنه لم يسجل هذا الموسم سوى خمسة أهداف في 16 مباراة خاضها تحت إشراف المدرب الإيطالي الجديد ماوريتسيو ساري.
وكان لانتقال مهاجم من بين الأفضل في العالم الأربعاء الماضي إلى تشيلسي هو الأرجنتيني غونزالو هيغواين على سبيل الإعارة من ميلان الإيطالي، قد شكّل تهديداً مباشراً، ممّا دفع بموراتا للعودة من جديد إلى بلاده والعمل على إعادة انطلاقته من بوابة أتلتيكو مدريد، النادي الذي كان لاعباً في فريقه الخاص بالشباب لفترة قصيرة قبل الالتحاق بمركز التأهيل التابع للفريق الملكي ريال مدريد. ولفت موراتا الأنظار في 2015 وتحديداً مع يوفنتوس الإيطالي، بعد أن سجل الهدف الوحيد في مرمى برشلونة (1-3) في نهائي دوري أبطال أوروبا، البطولة التي عاد وأحرزها مرتين مع ريال مدريد في 2014 و2017.