أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي. وسيكون هيغوايين مجدداً تحت إشراف مدرّبه السابق في نابولي الإيطالي ماوريتسيو ساري، وقال لموقع النادي: «عندما أتتني الفرصة للانتقال إلى تشلسي، كان يتعيّن علي أن أنتهزها».

وانضمّ المهاجم الأرجنتيني إلى ميلان في تموز/يوليو الماضي معاراً من يوفنتوس لمدة موسم مع خيار الشراء، إلّا أنه عاش فترةً صعبة معه ولم يقدّم الأداء المتوقّع منه، مكتفياً بتسجيل ثمانية أهداف في مختلف المسابقات. ودفع ميلان 18 مليون يورو لاستعارة هيغوايين، في صفقة كانت تتضمّن بنداً يمكن من خلاله جعل الانتقال بشكل دائم مقابل 36 مليون يورو.
وكان موسم هيغوايين في نابولي تحت إشراف ساري من أفضل مواسمه على الصعيد الفردي، حيث سجل 36 هدفاً (رقم قياسي) في الدوري في موسم 2015-2016. وخلال ثلاثة أعوام أمضاها مع نابولي، سجّل المهاجم الدولي الأرجنتيني 91 هدفاً، قبل الانتقال إلى يوفنتوس في 2016 لقاء 90 مليون يورو. وبدوره، يعاني تشيلسي من عقم هجومي واضح، خصوصاً في ظل تراجع مستوى مهاجميه الفرنسي أوليفييه جيرو والإسباني ألفارو موراتا. الأخير، من المتوقع أن تكون وجهته التالية نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.