افتتح برشلونة الإسباني مشوراه في بطولة دوري أبطال أوروبا بفوز كبير على ضيفه بي أس في آيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب الكامب نو في المجموعة الثانية.وبدا أن الفريق الكاتلوني مصراً على تقديم نفسه كمرشح على اللقب الذي سيكون السادس في المسابقة والأول منذ 2015. حقق برشلونة فوزه الـ 25 في آخر 27 مباراة خاضها على ملعبه في البطولة الأوروبية بينها تعادلان، وذلك منذ آخر خسارة للفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة في الأول من أيار/مايو 2013.
افتتح ليو ميسي التسجيل بكرة سدّدها من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة لتسكن على الجهة اليسرى لمرمى الحارس جيرون زوت عند الدقيقة 32. وبات ميسي اللاعب الثاني في مسابقة دوري أبطال أوروبا يسجل في 14 موسماً متتالياً للبطولة بعد الإسباني راوول غونزاليز مهاجم ريال مدريد السابق.
استمر حصار برشلونة لمنطقة منافسه في الشوط الثاني(أ ف ب )

واستمر حصار برشلونة لمنطقة منافسه في الشوط الثاني، وباتت الهجمات تهدد مرمى الفريق الهولندي الواحدة تلو الأخرى، حتّى حسم الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي النتيجة لمصلحة الفريق الكاتلوني بتسجيله الهدف الثاني بعد مجهود فردي مميّز من اللاعب الذي سجّل هدفه الخامس في الموسم الحالي في كل المسابقات.
وبعدها بدقيقتين سجل ميسي الهدف الثالث بعد تمريرة من الكرواتي إيفان راكيتيتش عند الدقيقة 76. شهدت المباراة طرد المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي في الدقيقة 78 بعد تلقيه لبطاقة صفراء ثانية. ثم أنهى ميسي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع لفريقه والثالث له محققاً الثلاثية «هاتريك». وأصبح ليو ميسي أول لاعب يسجل ثمانية ثلاثيات (هاتريك) في تاريخ بطولة دوري الأبطال.