أعلن نادي ريال مدريد الإسباني ضم مهاجمه السابق ماريانو دياز مقابل 33 مليون يورو بعدما أمضى موسماً ناجحاً مع نادي ليون الفرنسي. وكتب الريال يوم الأربعاء على موقعه الرسمي «عاد المهاجم إلى النادي بعد موسم رائع مع ليون سجل فيه 21 هدفاً».

وفي ليون، قال رئيس ليون الفرنسي جان ميشال أولاس إنّ النادي سيسمح لمهاجمه الإسباني بالعودة إلى ريال مدريد، وإنه يسعى لاستقدام موسى دميبيلي أو نيكولا بيبي للحلول بدلاً منه. وعن محاولته ضم لاعب سلتيك الاسكتلندي ديمبيلي، أضاف «إنه ليس الوحيد قبل يومين من إقفال فترة الانتقالات (في 31 آب/أغسطس)، الأمور معقدة بالنسبة إلى ناديه. نناقش بجدية لكن التفاوض صعب مع سلتيك وهو صارم في النقاشات». وعن بيبي مهاجم ليل، فقال: «أحب أن يأتي، الجميع يشجع قدومه. لقد تقدمنا والاتفاق ممكن مع ليل بحال رغب اللاعب، وهو أمر لم يتأكد على حد علمي».
وانتقل ماريانو من ريال مدريد إلى ليون صيف 2017 مقابل 8 ملايين يورو، في صفقة احتفظ النادي الإسباني بموجبها بنيل ما نسبته 35 بالمئة من ارتفاع قيمة اللاعب (في حال بيعه إلى نادٍ آخر). وستكون قيمة الصفقة بالنسبة إلى الريال أقل بـ35 بالمئة من القيمة الراهنة لماريانو. ولم يظهر اللاعب البالغ 25 عاماً في الصورة الرسمية لليون خلال التمارين.
واقترب إشبيلية في وقت سابق من ضم ماريانو إلا أنّ الريال مارس حقه بخيار شراء اللاعب بحال المطابقة مع عرض أيّ نادٍ آخر.