سيغيب النجم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي حامل لقب الدوري لثلاثة أشهر عن الملاعب بعدما تعرّض لإصابة قويّة في ركبته خلال إحدى الحصص التدريبية للفريق، بحسب ما أعلنه النادي.وجاء في بيان «السيتي»: «كيفن دي بروين عانى تمزقاً في الرّباط الطرفي الجانبي لركبته اليمنى، كيفن (27 عاماً) لن يحتاج إلى إجراء عملية جراحية، ويتوقّع أن يغيب نحو ثلاثة أشهر». وتعتبر هذه الإصابة ضربة موجعة للسيتي ولمدرّبه بيب غوارديولا الذي دائماً ما كان يصف اللاعب البلجيكي بأنه أفضل لاعبي الفريق. وفاز دي بروين مع فريقه بلقب الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، بالإضافة إلى تصدّره سلّم ترتيب صانعي الأهداف في الدوري الممتاز بـ 16 تمريرة حاسمة.

ووصل دي بروين برفقة منتخب بلاده بلجيكا إلى نصف نهائي كأس العالم روسيا 2018 الأخيرة إلى نصف النهائي، قبل أن يخرج على يد المنتخب الفرنسي المتوّج باللقب الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث حقق مع المنتخب البلجيكي المركز الثالث بعد الفوز على المنتخب الروسي.

لدى بيب غوارديولا مدرب «البلو مون» خيارات عدة بديلة سيحاول من خلالها تعويض غياب أبرز لاعبيه، لعلّ أبرزهم الألماني التركي لاعب بروسيا دورتموند السابق إلكاي غوندوغان، بالإضافة إلى الشاب الإنكليزي فيل فودين الذي شارك برفقة الفريق في مباراة الدرع الخيرية أمام تشلسي. ثلاثة أشهر من الغياب عن الملاعب تعتبر مدّة طويلة في عالم كرة القدم، وربّما ستؤثّر سلباً على أداء اللاعب حينما يعود من جديد لتلمس قدماه أرضية ملعب الاتحاد.