لوّح المدرب الأوروغوياني غوستافو بويت بالرحيل عن ناديه بوردو الفرنسي لكرة القدم، بعد قيام إدارة الأخير ببيع مهاجمه غايتان لابورد لنادي مونبلييه من دون نيل موافقته.ولفت المدرب البالغ 50 عاماً، والذي سبق له الإشراف على أندية مثل برايتون وسندرلاند الإنكليزيين، إلى أنه سيفكر في مستقبله مع بوردو ويبحث مع إدارة النادي في انتقال المهاجم (24 عاماً)، والذي أنجز أمس.
وقال المدرب في أعقاب مباراة ضد ضيفه ماريوبول الأوكراني ضمن الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» (2-1): «لست سعيداً، هذا أسوأ يوم في تاريخ النادي» الذي يدربه منذ كانون الثاني/يناير الماضي.
وأضاف: «ما قام به النادي مع غايتان هو إهانة، طلبت من إدارة النادي عدم بيعه قبل أن نتعاقد مع لاعب. إلا أنها لم تتعاقد مع لاعب جديد وسمحت للابورد بالرحيل. إنها إهانة بحقي وبحق اللاعبين والمشجعين».
ثم تابع: «عندما وصلنا إلى الفندق قبيل المباراة، لم يكن لابورد موجوداً. اتصلنا به لنجد أنه في مونبلييه. لم يخبرني أحد».
وأشار المدرب إلى أنه سيتحدث إلى وكيل أعماله قبل «اتخاذ قرار» بشأن مستقبله، مضيفاً: «لا أعرف ما إذا سيكون ذلك بمثابة النهاية بالنسبة إلي» في النادي الفرنسي.
وفي تصريحات مقتضبة للصحافيين بعد المباراة، قال رئيس النادي ستيفان مارتان أنّ بويت «وضع في أجواء انتقال لابورد منذ بعد ظهر الأربعاء».